الخطوط الأوزباكستانية تقرر تنظيم رحلات مباشرة للقاهرة وشرم الشيخ

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، اليوم "الثلاثاء"، أيبيك عارف عثمانوف سفير أوزبكستان بالقاهرة، بمقر البرلمان المصرى.

وأكد القصبى، خلال اللقاء، أن العلاقات بين مصر وأوزبكستان تاريخية وقوية، قائلا "لدينا قواسم مشتركة فى التاريخ، والمناخ مهيأ لتعزيز أفق التعاون بين البلدين خاصة البرلمانية منها".

وسلم السفير الأوزبكى الدكتور القصبى بروتوكول تعاون بين البرلمانيين المصري الأوزباكستانى، ورحب زعيم الأغلبية البرلمانية بمذكرة التعاون، مؤكدا أنه سيرفعها للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، داعيا السفير لمزيد من التعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادى والتجارى والسياحى.

وأعلن أيبيك عارف عثمانوف، سفير دولة أوزبكستان بالقاهرة، عن قرار الخطوط الجوية الأوزباكستانية بتنظيم رحلات جوية مُباشرة إلى مصر، لافتا إلى أن هذه الرحلات ستكون مباشرة إلى مطارى القاهرة وشرم الشيخ.

وأكد السفير، خلال لقائه بالدكتور عبد الهادى القصبى، حرص بلاده على توطيد العلاقات بين البلدين من خلال توصيات رئيس الدولة والتى أشار فيها إلى تعزيز العلاقات مع البلدان العربية وخاصة القاهرة، مؤكدا أيضا سعى بلاده إلى زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية والروحية.

وأضاف عثمانوف أن المواطنين فى بلاده يعرفون الدكتور عبد الهادى القصبى ليس كنائب فقط بل رئيسا للمجلس الأعلى للطرق الصوفية، مشيرا إلى أنه تم منح الدكتور القصبى لقب سفير السياحة فى أوزبكستان، مضيفا أن الطرق الصوفية تخلق جسرًا فى الدين الإسلامى الحنيف بين الدول لأن غايتهم هو التقرب إلى الله عز وجل.

من ناحيته رحب الدكتور عبد الهادى القصبى، زعيم الأغلبية البرلمانية، باختياره سفيرا للسياحة بأوزباكستان، قائلا "هذا شرف عظيم ووسام أضعه على صدري".

وأكد القصبى أن التصوف يجمع بين شعبى مصر وأوزباكستان، لافتا إلى أن التصوف هو تطبيق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وهو منهج يدعو للوسطية والتسامح وقبول الآخر ويرفض التشدد والتعصب بكل أنواعه ويرفض العنف والإرهاب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق