تشكيل حكومة الجزائر الجديدة: 27 وزيرا بينهم 6 سابقون

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

٣١ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٣٤ م

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

أعلن التليفزيون الرسمي الجزائري، اليوم الأحد، التشكيلة الرسمية للحكومة الجزائرية المكلفة، وهي مؤلفة من 27 وزيرا بينهم 6 وزراء من الفريق السابق، وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد كلف رئيس الوزراء، نور الدين بدوي، بتشكيل الحكومة الجديدة. وأقال الرئيس الجزائري، رمطان لعمامرة، من منصب وزير الخارجية، وتم تعيين صبري بوقادوم وزيرًا للخارجية بحكومة نور الدين بدوي. وتم الإبقاء على أحمد قايد صالح رئيسا للأركان، نائبا لوزير الدفاع، فيما عُين محمد لوكال وزيرا للمالية ومحمد عرقاب وزيرا للطاقة بحكومة تصريف الأعمال.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام جزائرية، بأن رئاسة الجمهورية الجزائرية بلغت عددًا كبيرًا من الوزراء بإنهاء مهامهم. والحكومة الجزائرية الجديدة ستكون مكلفة بتصريف الأعمال بشكل مؤقت على أن يظل نور الدين بدوي رئيسا للوزراء. وعين بدوي رئيسا للوزراء في 11 مارس بعد استقالة سلفه أحمد أويحيى، عقب قرار

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام جزائرية، بأن رئاسة الجمهورية الجزائرية بلغت عددًا كبيرًا من الوزراء بإنهاء مهامهم.

والحكومة الجزائرية الجديدة ستكون مكلفة بتصريف الأعمال بشكل مؤقت على أن يظل نور الدين بدوي رئيسا للوزراء.

وعين بدوي رئيسا للوزراء في 11 مارس بعد استقالة سلفه أحمد أويحيى، عقب قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدم خوض الانتخابات الرئاسية، في ظل احتجاجات كبيرة تطالبه بالتنحي.

وجدد رئيس الأركان الجزائرى الفريق أحمد قايد صالح، أول من أمس، الدعوة إلى عزل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإعلان عجزه عن ممارسة مهامه، معتبرا أن هذا الحل الذى اقترحه قبل أيام هو الخيار الدستورى الوحيد القادر على إخراج البلاد من أزمتها.

اقرأ أيضا: بوتفليقة يعين حكومة جديدة ويحتفظ بمنصب وزير الدفاع

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق