«التضامن» تكرّم «الأمهات المثاليات»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي، الأحد، حفل تكريم الأمهات المثاليات بمقر الوزارة، بالتنسيق مع المجتمع المدني والقطاع الخاص لتكريمهن، وتقديم بعض الهدايا الرمزية لهن.

ورحبت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، في كلمتها التي ألقتها نيابة عن غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث بالأمهات المثاليات باعتبارهن نموذجا مشرفاً لسيدات مصر العظيمات.

وأضافت الألفي أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لرعاية وتنمية الأسرة المصرية من خلال عدد من برامج الرعاية والتنمية والحماية الاجتماعية حيث تقدم الدعم النقدي لأكثر من 2 ونصف مليون أسرة بما يزيد عن 114 مليار سنوياً.

وأكد هشام مهران نائب رئيس مجلس إدارة شركة أورانج على أهمية التعاون بين الشركة والوزارة في التنمية الاجتماعية وتعد مساهمتهم في تكريم الأمهات المثالية لهذا العام إيمانًا من الشركة بدورها في المسئولية المجتمعية، حيث قامت الشركة بالمشاركة أيضاً في حملات للكشف المبكر على سرطان الثدي.

وأكد أحمد على رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير عن مدى تقدير المؤسسة للأمهات وعطائهم ورحلة كفاحهم ويعد هذا التكريم حلقة هامة في سلسلة التعاون المستمر بين الوزارة والمؤسسة في تقديم كافة الخدمات الاجتماعية للمجتمع المصري.

وقامت سمية الألفي مع هشام رمضان نائب رئيس مجلس إدارة شركة أورانج وأحمد على رئيس قطاع التكافل بمؤسسة مصر الخير بتسليم الهدايا الرمزية للأمهات.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن قد أعلنت عن المسابقة في شهر ديسمبر الماضي وإغلاق باب التقدم 20 يناير، ووضعت الوزارة عدة شروط منها «أن لا يقل سنها عن 50 سنة، على أن يكون لديها اهتمام بالقراءة وعدد الأبناء لا يزيد عن 3، مع تأكيد قدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة كما ينبغي أن يكون الأبناء حاصلين على مؤهل عالي».

وكرّمت الوزارة هذا العام 32 أمًا مثالية منهم 3 أمهات على مستوى الجمهورية وأم عن كل محافظة، وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأم بديلة، وأم شهيد شرطة وأم شهيد للقوات المسلحة.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق