«الشباك القديم مايترميش».. حيل بسيطة لاستخدامه

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فكرة تدوير الأشياء القديمة بمنزلك من الأفكار البسيطة، حيث يمكنك الاستفادة بها لتجديد ديكور المنزل لمنع الشعور بالملل، كما أنها مفيدة لأنها لا تكلفك الكثير من الأموال

تغيير ديكور المنزل من الأمور الهامة التي على كل ربة منزل التفكير فيها، حتى لا تشعر بملل من المنزل، التجديد مطلوب ويخلصك من الروتين، البعض يخشى التجديد لعدم القدرة على شراء أثاث جديد أو تغيير لون الستائر والسجاد، الأمر ليس كذلك ويمكنك إجراء التجديد في ديكور منزلك بحيل بسيطة أهمها استغلال الأشياء التي لديك في منزلك ولم تستخدميها، في السطور التالية نساعدك في التعرف على حيل استخدام الشباك القديم لتجديد ديكور منزلك بسهولة دون الحاجة لصرف مبالع كبيرة في التجديد..

تابلوه التابلوهات من الأساليب البسيطة لعمل تجديد في ديكور المنزل، يمكنك اختيار رسومات كثيرة من التابلوهات، على سبيل المثال المناظر الطبيعية ورسومات المنازل والورد، والألعاب التي تساعدك في ديكور غرفة طفلك، استخدمي الشباك القديم لوضع البورتريه أو التابلوه، كما توضح الصورة التالية. حامل أكسسوارات الأكسسوارات

تابلوه

التابلوهات من الأساليب البسيطة لعمل تجديد في ديكور المنزل، يمكنك اختيار رسومات كثيرة من التابلوهات، على سبيل المثال المناظر الطبيعية ورسومات المنازل والورد، والألعاب التي تساعدك في ديكور غرفة طفلك، استخدمي الشباك القديم لوضع البورتريه أو التابلوه، كما توضح الصورة التالية.

حامل أكسسوارات

الأكسسوارات من الأدوات المهمة لكل فتاة، ولكنها تجد مشكلة في عدم ترتيبها والفوضى التي تكون بسببها، وتجعلها عرضة للصدأ نتيجة عدم الحفاظ عليها، يمكنك حماية أكسسوارات بسهولة دون الحاجة لشراء حامل أكسسوارات بمبالغ كبيرة، كل ما عليك هو استخدام أي قطعة من أي شباك قديم لديك واستعماله كحامل للأكسسوارات، تحتاجين فقط لأي حامل لتعليق الأكسسوارات، هذه الفكرة تحافظ على أكسسواراتك، وتجعلها منظمة أمامك، حيث الخواتم في مكان والعقد والسلسة في مكان، كما تشير الصورة التالية.

باب الحديقة

إذا كان لديك أكثر من شباك قديم لم تعودي بحاجة إليه، يمكنك استخدامها لعمل سور للحديقة، إذا كانت مساحة منزلك كبيرة ولديك حديقة تحتوي على زهور جميلة وورود، كل ما عليك هو تجميع الشبابيك بجانب بعضها، حتى تكون حائطا واربطيها بحبل قوي لتكون ثابتة على الأرض.

وإذا كنت من عشاق تربية الطيور أو الحيوانات، يمكنك أيضًا الاستفادة من الشبابيك القديمة لحمل حاجز لها لمنع خروجها من المنزل، وأيضا لحمايتها من المارة من الضيوف.

غرفة النوم

تحتاجين في غرفة النوم لمكان بجانب السرير لوضع الموبايل أو زجاجة مياه أو المنبه، بعض غرف النوم الحديثة تكون بدون -كمدينو-، يمكنك الاستعانة بالشباك القديم ليكون داخل غرفة نومك لوضع الأشياء التي تريدينها جانبك على السرير، أو وضع كتابك المفضل بعد قراءته قبل النوم، يمكنك تلوين الشباك بلون يتناسب مع لون غرفتك وديكورها. اللون الأخضر مميز في غرفة النوم، التفاصيل هنا.

غرفة الأطفال

تحتاجين داخل غرفة الأطفال لبعض الأرفف لوضع الألعاب الخاصة بطفلك لمساعدته على التنظيم واللعب وقت الحاجة، بدلًا من الفوضى التي تسببها الألعاب المنتشرة في كل أنحاء الغرفة بمنزلك، اختاري الشباك الذي لا تريدين استخدامه وقطعي أجزاء منه لتكون رفا لوضع اللعب الخاصة بطفلك أو وسيلة بسيطة للإضاءة لمساعدة طفلك على النوم في هدوء.

يمكنك استخدام نفس الفكرة السابقة في أكثر من غرفة داخل المنزل، على سبيل المثال، المطبخ يحتاج منك إلى اهتمام وعناية ليكون مميزا، اصنعي التجديد فيه بوسيلة بسيطة، استخدمي الشباك القديم كوسيلة للزينة وعلقي عليه بعض أفرع النباتات التي تحبينها، يمكنك زراعة النعناع أو الريحان والاستفادة بهما في عمل أشهى الأكلات لعائلتك، اقرئي أيضًا.. المفاتيح القديمة ماتترميش.. حيل بسيطة لاستخدامها في الديكور.

ديكور مميز

من الأفكار الحديثة في الديكور هي استخدام أشياء غير تقليدية، البعض تخلى عن ألوان الدهانات وورق الحائط، واستخدم الشبابيك القديمة بألوان وأشكال مختلفة وليس بالضرورة بشكل منتظم لعمل حائط مميز، تصلح هذه الفكرة في غرفة الرسبشن أو الجلوس، ستضيف لمسة جديدة ومميزة على الغرف، واختيار أكثر من لون سيكون إيجابيا، كما الموجود بالصورة التالية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق