محافظ بني سويف يفتتح عدة مشروعات في أهناسيا بتكلفة 8 ملايين جنيه

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أ ش أ

افتتح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف عددا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة أهناسيا بتكلفة قاربت 8 ملايين جنيه بقطاعات التعليم، والصحة، والشباب والرياضة، والطب البيطري، والأوقاف، وذلك ضمن البرنامج الميداني المعد لافتتاح 80 مشروعا خدميا بتكلفة تصل إلى 450 مليون جنيه خلال الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.

وبدأ المحافظ بافتتاح تطوير مجزر نصف آلي بإهناسيا بتكلفة إجمالية 920 ألف جنيه على مساحة 1200متر، بعد تطويره ورفع كفاءته لضمان تقديم اللحوم الطازجة بطريقة سليمة وآمنة بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، حيث يخدم المجزر بندر إهناسيا، العواونة، النويرة ومنشآة البديني ، ويعمل بطاقة تستوعب ذبح 40 رأسا في اليوم.

كما افتتح عبد الجابر مدرسة أبوهريرة للتعليم الأساسي بمنشأة الأمراء على مساحة إجمالية 1854م2 بتكلفة 6 ملايين و71 ألف جنيه، وتتكون من دور أرضي و4 علوي وتضم 22 فصلا دراسيا ،ومعمل كمبيوتر ومكتبة وغرف للمجالات ومكاتب إدارية وقاعة متعددة الأغراض، حيث تمثل المدرسة إضافة متميزة لمنظومة التعليم في مرحلة التعليم الأساسي، وتساهم بشكل كبير في تخفيف كثافة الفصول.

وافتتح المحافظ أيضا الملعب الخماسي بمركز شباب سدمنت الجبل على مساحة 870 مترا بعد رفع كفاءته وإنارته وتنجيله بالنجيل الصناعي بتكلفة 653 ألف جنيه بتمويل من وزارة الشباب، معربا عن سعادته بافتتاح الملعب ليكون متنفسا لشباب القرية لممارسة هواياتهم وإظهار مواهبهم ضمن خطة الدولة للاهتمام بقطاع الشباب والرياضة، وموجهاً الشكر لوزارة الشباب على دعمها للرياضة والأندية وكافة الألعاب الرياضية الجماعية والفردية بالمحافظة.

كما قام عبد الجابر بافتتاح مستوصف الرحمة الخيري، والذي بلغت تكلفته نصف مليون جنيه بالمساهمة المجتمعية، مشيرا إلى أن المنظومة الصحية بالمحافظة شهدت طفرة ملموسة خلال الفترة الحالية والتي تمثلت في إنشاء عدة مستشفيات ومراكز طبية وتطوير بعضها، بجانب بعض المستشفيات التي أقيمت بالمساهمة المجتمعية.

وفي الختام، افتتح المحافظ مسجد العمدة بمدينة أهناسيا بعد إحلاله وتجديده، موجها الشكر لكافة جهود المتطوعين في خدمة المجتمع، وكل من يقوم بالسعي للتبرع وإقامة دور العبادة في كافة ربوع المحافظة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق