أمطار غزيرة تضرب مدن ومراكز "البحيرة" في ثالث أيام نوة عوة (صور)

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرضت قبل قليل، محافظة البحيرة، لموجة من الطقس السيئ على المدن الساحلية، وأدى إلى خلو الشوارع من المارة بسبب برودة الطقس والرياح، وذلك في ثالث أيام نوة عوة والتي يصاحبها رياح غربية وأمطار غزيرة.

وتحولت عدد من شوارع مدينة دمنهور "عاصمة" محافظة البحيرة، إلي برك وأوحال من الطين بسبب موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة، وأدى ذلك إلى الحد بشكل كبير من الحركة التجارية، وأعرب أهالي منطقة خضر أمام مدخل مدينة دمنهور الرئيسي، عن غضبهم الشديد من تصريحات مدير المكتب الاعلامي للواء هشام أمنه محافظ البحيرة، بالتشديد علي متابعة أعمال سحب مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار والأوضاع الغير مستقرة للأحوال الجوية، وأضافوا أن الأمطار كشفت غياب المسئولين بالمحافظة وتقاعسهم عن الاستعداد لاستقبال الأمطار.

من جانبه أعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة رفع درجة الاستعداد بمراكز ومدن المحافظة؛ لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن هناك متابعة لحظة بلحظة، من غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة للتقلبات الجوية وسوء الطقس، وسرعة الانتقال لرفع أي إعاقة لحركة سير المواطنين في الشوارع، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد بشركتي الكهرباء والمياه، وتخفيض ضغط المياه في الشبكات العمومية عند الحاجة لذلك، كما وجه مسئولي الري والصرف بضرورة متابعة مناسيب الترع والمصارف بصورة دقيقة على مدار الساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمال سقوط أمطار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق