"التموين": معايير المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين في هذا الموعد

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

12:58 م الإثنين 01 أبريل 2019

كتبت- عايدة رضوان:

صرح مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنه من المزمع إعلان معايير المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد أن تم الإعلان عن معايير المرحلة الثانية من الاستبعاد أول مارس الماضي.

وأضاف المصدر – في تصريحات لمصراوي- الاثنين، أن معايير المرحلة الثالثة ستتضمن معيار الحيازة، على عكس المرحلتين الأولى والثانية، لافتًا إلى أنه سيتم استبعاد حائزي الأراضي التي تقدر مساحتها بـ 10 أفدنة أو أكثر، وذلك نظرًا لأن %90 من حيازات مصر أقل من فدان واحد، بحسب ما أوضحه وزير التموين في تصريحات سابقة.

ومن جانبه، أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث باسم الوزارة، أن عملية استهداف غير المستحقين من الدعم مستمرة، لافتًا إلى أنها سوف تتضمن عدة مراحل سيتم الإعلان عنها تباعًا، على أن تتسم كل مرحلة بعدة معايير تختلف عن التي تسبقها والتي تليها، مع إتاحة إمكانية التظلم مع كل مرحلة.

يشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن بدء المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين أول مارس الماضي.

ونصت المرحلة الثانية، على حذف كل من:" يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات، شهرياً أو من تزيد فاتورة استهلاكه من الهاتف المحمول عن 800 جنيه، شهرياً، ومن تقدر المصاريف المدرسية لأحد أبناءه بـ30 ألف جنيه، سنوياً أو أكثر، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، بالإضافة إلى شاغلي الوظائف العليا، دون المساس بأصحاب المعاشات".

وتم إتاحة إمكانية التظلم لمن انطبقت عليهم المعايير – سالفة الذكر – عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين دعم مصر ، والمستمرة حتى الآن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق