23 ألف منتفعة من حملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي" في أسيوط

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بقضية الزيادة السكانية وأهمية العمل على خفض معدلات المواليد وتنظيم الأسرة خاصة بالقرى النائية التي تعاني من كثافة سكانية عالية.

وأوضح أن المحافظة تقدم كل سبل الدعم الممكنة تجاه هذه القضية الهامة طبقاً للإمكانات المتاحة مشيراً إلى أهمية تنفيذ برامج للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وعقد ندوات تثقيفية وإعلامية لنشر المعلومات الطبية الصحيحة وتقوية السلوكيات الانجابية وتغيير السلوكيات السلبية.

وقال محافظ أسيوط إن قطاع السكان وتنظيم الأسرة بمديرية الصحة قام بتنفيذ "الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة.. حقك تنظمي" بمراكز (أبنوب ، أسيوط ، القوصية ، ساحل سليم ، ابوتيج ، الغنايم ، ديروط ، منفلوط ، الفتح ، البداري ، صدفا) خلال الفترتين من 10: 14 مارس الجاري ومن 17 : 21 مارس الجاري وذلك بتنظيم الندوات والزيارات المنزلية بمعرفة الرائدات الريفيات وأطباء متخصصين لتوعية السيدات بأهمية تنظيم الأسرة ودوره الإيجابي على الأسرة والمجتمع.

وأضاف الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الحملة استفادة منها 22 ألف و927 سيدة بالحصول على وسائل تنظيم الأسرة موضحاً أن الحملة تضمنت أنشطة توعية بمعرفة مسئول الإعلام من خلال ندوات وزيارات منزلية من منزل إلى آخر عن طريق الرائدات الريفيات فضلاً عن تقديم الخدمة من خلال أطباء متخصصين في أعمال تنظيم الأسرة وبإستخدام سيارات العيادات المتنقلة إلى العزب والنجوع وبالوحدات الصحية بتلك المراكز وذلك للتأكيد على أهمية التنظيم بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق