مصطفى بكري: الاستخبارات التركية ساعدت أبو بكر البغدادي للهروب إلى طرابلس (صورة)

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي مصطفي بكري، إن هناك مؤشرات ومعلومات تشير إلى احتمال وجود الإرهابي أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في مدينة طرابلس الليبية.

وأضاف بكري علي حسابه الشخصي علي موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”: “أن أبو بكر تمكن من الهرب من مدينة الرقه السوريه قبيل سقوطها ونجح في الهروب إلي مدينة طرابلس الليبيه بمساندة من أجهزة الاستخبارات التركيه، ويرجح تاجر السجاد الليبي مفتاح الطرابلسي”.

يذكر أن نشرت مؤسسة “الفرقان” التابعة لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية تسجيل فيديو لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ويظهر البغدادي وهو يتحدث إلى عدد من الأشخاص عن آخر معارك التنظيم في بلدة الباغوز السورية، مشيراً إلى ما جرى في السودان والجزائر مؤخراً ومصير الرئيسين السابقين في البلدين.

وبدا البغدادي بصحة جيدة ولا تظهر عليه دلائل المرض أو التعب، وهذا هو الظهور الثاني للبغدادي. وكان الظهور الأول عند الاعلان عن قيام “الدولة الاسلامية” عبر خطبته في مسجد النوري في الموصل.

وحمل التسجيل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين”، وظهرالبغدادي بلحية طويلة بدا عليها الشيب ومحناة بعض الشيء، وهو يضع منديلا أسود على رأسه، جالساً على الارض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم.

وذكر نص مكتوب في بداية التسجيل أنه مسجل في وقت سابق من أبريل نيسان. ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل بشكل مستقل.

ويقول البغدادي في بداية الفيديو إن “معركة الباغوز انتهت”، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرق سوريا قبل ما يقارب الشهر.

وأكد زعيم داعش أن تفجيرات عيد الفصح في سريلانكا جاءت انتقاما لخسائر داعش في الباغوز السورية.

وقال البغدادي إن مقاتلي داعش نفذوا 92 عملية في ثماني دول “ثأرا لإخوانهم في الشام”.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها البغدادي في عام 2014، بعد أن تمكن تنظيم داعش آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسوريا.

وألقى البغدادي -وقتها- خطبة في المسجد النوري في الموصل أعلن خلالها خلافته المزعومة التي اختفت بعد سيطرة قوات سوريا الديموقراطية آخر جيب للتنظيم في الباغوز السورية.

كما تمكنت القوات العراقية في ديسمبر 2017، من دحر التنظيم الإرهابي بشكل تام في البلاد.

وترصد واشنطن مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق