هذه الأجهزة تحتاجها السيارات ولا تصنعها الشركات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بات من المؤكد أن بعض التقنيات والأجهزة تبدو حيوية للسيارات ورفاهية القيادة، إلا أن تلك المنتجات لم تدخل بعد في دائرة اهتمام الشركات العالمية حتى الآن

ربما تكون التقنيات الخاصة بالسيارات هي الأكثر جذبًا للجمهور، خاصة أنها قد تولي أهمية كبيرة للأمان والسلامة والرفاهية الخاصة بالقيادة، إلا أن هناك بعض التقنيات الجديدة قد لا تركز على نفس الأمور التي كانت محط اهتمام في السابق من جانب الشركات المنتجة للسيارات. التقنيات الحديثة باتت تولي أهمية أخرى لأمور أخرى في قيادة السيارات، والتي لا تشغل بال العديد من الشركات العالمية المنتجة، خاصة أنها قد لا تتعلق بالمجالات التي تحظى باهتمام المصنعين العالميين للسيارات.

وفي هذا السياق، تستعرض مجلة "هوت كارز" مجموعة من التقنيات التي يمكن إلحاقها بالسيارات بشكل منفصل، وذلك دون أن تصنعها الكيانات العالمية المعروفة في الأسواق العالمية. تسجيل الرحلات يمكن استخدام بعض الكاميرات من قبل أي شخص، ولكنها موجهة لأولئك الذين يتطلعون إلى صنع ذكريات من رحلتهم، خاصة أنها تقوم بتسجيل

وفي هذا السياق، تستعرض مجلة "هوت كارز" مجموعة من التقنيات التي يمكن إلحاقها بالسيارات بشكل منفصل، وذلك دون أن تصنعها الكيانات العالمية المعروفة في الأسواق العالمية. تسجيل الرحلات

يمكن استخدام بعض الكاميرات من قبل أي شخص، ولكنها موجهة لأولئك الذين يتطلعون إلى صنع ذكريات من رحلتهم، خاصة أنها تقوم بتسجيل ما يحدث على الطريق، وكذلك ما يفعله الأشخاص داخل السيارة.

5 تقنيات متطورة لا يستخدمها سائقو السيارات في العالم

ويمكن أن يصل طول لقطات الفيديو إلى أسبوعين، ويمكن لقائد السيارة دائمًا مشاهدة البث المباشر من أي مكان إذا تم الاشتراك في بعض الخدمات مقابل 10 دولارات بالكاميرا التي يصل سعرها إلى 350 دولارا.

مراقبة الإطارات

يمنح هذا الجهاز التقني المستخدمين راحة البال بشأن حالة إطاراتهم، حيث يمكنه مراقبة ضغطهم بشكل نشط، وينبهك إلى أي تسربات بطيئة، من خلال الاتصال بأحد التطبيقات على هاتفك الذكي، وكذلك أي ثقب كبير في الإطارات.

GPS والعفشة.. تقنيات السيارات التي يرفضها الجمهور- التحرير

ويمكن تثبيت هذا الجهاز بسهولة؛ لأنه يتضمن اتصالا تلامسيا بالإطارات وتوصيلها لاسلكيًا بالهاتف الذكي، ومن ثم إرشاد قائد السيارة بملخص كامل عن حالة الإطارات بشكل عام، وهو ما يعني أن قائد السيارة لن يكون في حاجة إلى أن ينشغل بهذه المشكلة.

المساعد الصوتي

تبلغ تكلفة الجهاز الأنيق الذي تقدمه شركة أمازون 180 دولارًا، ولكنه يوفر لك مجموعة كبيرة من الميزات، حيث يحتوي على كاميرا يمكنها تحذيرات حول تصادمات محتملة على الطريق، وكذلك تسجيل أي حوادث محتملة.

تعرف على أفضل التقنيات الحديثة داخل السيارات

وبشأن الترفيه، يمكن للمساعد الصوتي تشغيل كافة الأغاني التي يحبها المستخدم، وتوجيه بعض الأوامر للمساعد الصوتي وتنفيذها إذا كانت تتعلق بشكل مباشر بالسيارة، وفي حال أيضًا كانت المركبة مؤهلة لذلك.

تنظيف الهواء

يعد جهاز تنظيف الهواء فرصة لتوفير الهواء النقي النظيف الذي تحتاجه في السيارة، لأنه يدمر الروائح بفضل قوتها المصغرة HEPA، وهي تقنية تساعد على التخلص من الهواء الفاسد.

منها الركن.. تقنيات ستساعدك على القيادة في رمضان

ومن السهل تثبيته وتوصيله مباشرة في سيارتك وتفكيك نسيج الهواء، كما أنه يساعد المصابين بالحساسية الشديدة على إزالة الجزيئات غير المرغوب فيها من سيارتهم، كما أنه يساعد أيضًا المدخنين في تمزيق الرائحة الكريهة التي تتشبث بجميع أسطح سياراتهم، كنتيجة لكثرة التدخين.

تكنولوجيا السيارات تسيطر على معرض نيويورك

كشف الأعطال

يساعدك هذا الجهاز على البقاء على دراية بمشاكل سيارتك من خلال تنبيهك إلى أي أعطال تحدث فعليًا بها، ويتم توصيله مباشرة بسيارتك ويقوم بتشغيل الرموز باستمرار وكذلك يفسرها حتى تفهمها.

كونا وأودي.. هذه السيارات الأكثر تطورا في 2019
ويتصل الجهاز بتطبيق على هاتفك ويحذرك عندما يحين وقت تغيير الزيت أو الصيانة الوقائية الأخرى، والتي قد تكون حيوية لاستمرار السيارة بالعمل بكفاءة كبيرة مع صاحبها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق