نائب: استضافة مصر المنتدى الإفريقي لمكافحة الفساد امتداد لدورها في القارة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن استضافة مصر المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد في مدينة شرم الشيخ، يأتي امتدادًا لدور مصر الإفريقى داخل قارة أفريقيا.

وأشار "مسعود"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، إلى أن مصر تعتبر زعيمة أفريقيا وتترأس الاتحاد الإفريقي، وبالتالي فإن دورها يتمركز فى تجميع الدول الإفريقية، نظرًا لحجم مصر الكبير اقتصاديًا وسياسيًا، وذلك فهى تعتبر محور كل الأحداث فى القارة السمراء.

وأكد عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن مكافحة الفساد تأتى بتشديد العقوبات، مشيرًا إلى أن أجهزة مكافحة الفساد أصبحت فعالة، حينما قام جهاز الرقابة الإدارية بدوره.

وعقد أمس المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد في مدينة شرم الشيخ، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستواصل دعمها لمكافحة جميع صور الفساد بقارة إفريقيا من خلال مضاعفة المنح التدريبية التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للكوادر بأجهزة إنفاذ القانون بالقارة.

وأوضح "السيسي" خلال كلمته بفعاليات المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، الأربعاء، أن مصر ترحّب بالتعاون مع أشقائها من إفريقيا وأجهزة الاتحاد الأفريقي لتبادل أفضل الممارسات في هذا المجال.

وأشار إلى أنه لابد من التعاون الدولى مع الشركاء الرئيسين لإفريقيا لتحقيق الاستفادة المرجوة في مكافحة الفساد، متمنيًا أن يمثل المنتدى منصة لتبادل المعلومات والخبرات قضائيًا وأمنيًا وتشريعيًا فضلا عن آلية فعالة للتواصل لتحقيق الازدهار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق