أحمد مصيلحي: عمل الأطفال قبل 18 سنة مقرون بهذه الشروط

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد مصيلحى، رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، إن القانون يوفر الحماية للطفل ولكن لا يتم تنفيذه بشكل كامل.

وأضاف "مصيلحى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، قانون الطفل به باب كامل لعمل الأطفال يتضمن تجريمه ووضع شروط قاسية لعمل الطفل وحدد سن العمل من 13 عامًا حتى 15 بشروط بأن يكون التعليم فى وقت بسيط ويكون لتعليم مهنة ومن سن 15 سنة إلى 18، ويكون العمل بشروط أن لا تتجاوز ساعات العمل 6 ساعات ولا يؤثر العمل على بيئته وتعليمه وأخلاقه.

وأشار إلى الآثار المدمرة التى تصاحب عمل الأطفال أهمها منه الطفل من أن يكون مواطن سوى فيما بعد ، كما يحرم من اللعب والتعليم ويصبح أكثر عنفًا وأنانية وكره للبلاد .

ونوه "مصيلحى" بأن وزارة القوى العاملة بها ادارة التفتيش على عمل الطفل لكنها لا تعمل بكفاءة ،ولا توجد استراتيجية لحماية الطفل من سوق العمل فى مصر لافتًا لدور وزارة التضامن فى توفير الإعالة للأسر المحتاجة لمنع عمل الاطفال .

وتابع منظمة العمل الدولية تمنع الأطفال من العمل فى بعض المهن الشاقة مثل المحاجر ،وتصل العقوبة لانها تعتبر إتجار فى الاطفال إلى المؤبد لان صدر الأطفال يغلق بسبب الأتربة.

وأكمل فى الريف 100% من الأطفال يعملون فى الزراعة وهناك حادثة حدثت أمس انقلبت عربية جرار فى الترعة كان فيها 16 عامل منهم 5 اطفال وبعض الأطفال تموت بسبب المبيدات الزراعية.

وأوضح الحلول وهى أن تعمل كل الجهات الحكومية المعنية بمشاركة منظمات المجتمع المدنى للقضاء على عمالة الاطفال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق