5 جنيهات للتذكرة.. كواليس تشغيل أول خط للأتوبيس النهري «المكيف» بالمنصورة

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مصادر خاصة بهيئة النقل النهري، عن عودة الاهتمام مجددا إلى «الأتوبيس النهري»، باعتباره وسيلة نقل ترفيهية، حيث سيتولى القطاع الخاص إطلاق أول خدمة لتشغيل الأتوبيس النهرى بعيدا عن القاهرة، وستكون في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية. 


وقالت المصادر في تصريحات خاصة، إن وزارة النقل تستعد للتوسع في خدمة الناقلات النهرية الترفيهية «سواء الأتوبيس أو التاكسي النهري» ليغطى جميع المدن التى تقع على نهر النيل، وفرعي دمياط ورشيد.


وأوضحت المصادر أنه من المقرر خلال الشهور القادمة، تشغيل أول خط للأتوبيس النهري "المكيف" بين مدينتى المنصورة وطلخا، ويعمل فى رحلات منتظمة، لافتة إلى أنه يتسع لـ 50 راكبا، ويقطع الرحلة خلال 15 دقيقة.


وتابعت: سيحقق الأتوبيس النهري فوائد عديدة، أبرزها توفير الوقت والجهد، وكذلك الحد من الزحام المروري في شوارع المنصورة باعتبارها مدينة مليونية، لافته إلى أن مركبات الأتوبيس النهري ستزود بأحدث وسائل الأمن والسلامة النهرية، بعد تجهيز المراسي الخاصة بها، موضحة أن قيمة التذكرة ستكون 5 جنيهات فقط.


أما بخصوص التاكسي النهري، ذكرت المصادر أنه سيتم تشغيله أيضا في مدينة المنصورة من خلال القطاع الخاص بحيث سيكون هناك خط جديد بين المنصورة ومدينة شربين، ثم الانتقال إلى مدن محافظة الغربية والبحيرة وكفر الشيخ والقاهرة ومحافظات الصعيد، بحيث يكون هناك شبكة متكاملة من خطوط أتوبيسات النقل النهرى. 


ونوهت المصادر بأن تم الحصول على التراخيص والترتيبات الخاصة بهذه الخدمة من هيئة النقل النهري، واعتماد تصاريح الإبحار لقائدى هذه الوحدات الذين تم تأهيلهم وتدريبهم بشكل يتناسب مع مستوى الخدمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق