السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على الأمن القومي للخليج وحل المشكلات بعيدًا عن العمل العسكري

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن لابد من المحافظة على الاستقرار في المنطقة، وإيجاد طرق بديلة لحل المشكلات الموجودة في المنطقة.

وأكد السيسي خلال جلسة “اسأل الرئيس” في مؤتمر الشباب، أن السعي الدائم هو حول وجود حلول سياسية في المنطقة بعيدًا عن العمل العسكري.

ولفت الرئيس، إلى أن المنطقة لا تتحمل مزيدًا من الاضطرابات، وحال وقوع أي أمر سيؤثر ذلك على أسعار البترول بالارتفاع.

وتابع السيسي: “لابد أن نقول أننا كمصر نسعى لإيجاد حلول في المنطقة مع التأكيد على ثوابت الحفاظ على الأمن القومي العربي والأمن القومي للخليج”.

ويدير الإعلامي رامي رضوان، جلسة “اسأل الرئيس” في المؤتمر الوطني السابع للشباب، والتي يُجيب فيها الرئيس عن تساؤلات المواطنين.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فاعليات جلسة “حياة كريمة”، للحديث عن نتائج المبادرة، وذلك خلال اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب.

وأجرى السيسي خلال الجلسة، العديد من المداخلات، مع موفدي “حياة كريمة”، ومن بعدها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعددًا من الوزراء الحاضريين بالجلسة.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح مساء أمس، المؤتمر الوطني السابع للشباب، والذي يُقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اليوم الأول من مؤتمر الشباب، الجلسة الافتتاحية في تمام الخامسة مساءً، تليها جلستين عن نموذج محاكاة الدولة المصرية من السادسة والنصف مساءً وحتى العاشرة مساءً.

ويشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر، حفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي APLP، يليه المؤتمر الأول لمبادرة
“حياة كريمة”، وجلسة “اسأل الرئيس”، ثم الجلسة الختامية للمؤتمر.

يشارك في المؤتمر الوطني الدوري السابع للشباب، 1500 شخصًا من مختلف شباب مصر، فضلًا عن العشرات من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق