صور.. بنى سويف تسابق الزمن للانتهاء من كورنيش النيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعانى أهالى مدينة بنى سويف، على مدار سنوات عديدة من عدم وجود متنفس لهم فى ظل عدم وجود كورنيش حقيقى للنيل يكون مقصدا للأهالى فى فترة الصيف والإجازات.

وعلى الرغم من وجود منطقة الكورنيش التى تم تطويرها فى وقت سابق، إلا أن أعمال التعديات من قبل الباعة الجائلين وأصحاب المقاهى والمطاعم منعت المواطنين من التمتع بتلك المنطقة.

ومع تولى المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، أمور البلاد بالمحافظة سعى لخلق كورنيش يكون متنفسا حقيقيا لأبناء المحافظة.

وتواصل محافظة بنى سويف متمثلة فى الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، ومديرية الطرق، والنقل بالمحافظة، جهودها لسرعة الانتهاء من أعمال تطوير كورنيش النيل.

وعلى طول الطريق من أمام مستشفى التأمين الصحى وحتى مدخل شارع الروضة يواصل العمال بمعدات الوحدة المحلية ومديرية النقل والطرق أعمال التطوير بعدما نجحت المحافظة فى إزالة التعديات الموجودة والتى كانت تعيق أعمال تطوير الكورنيش. 

المهندس ناصر فراج مدير الطرق والنقل بمحافظة بنى سويف، أكد أن المرحلة الأولى لتطوير كورنيش النيل بمحافظة بنى سويف والتى يجرى العمل بها حاليا والتى تبدأ من مركز ومؤتمرات الجامعة وحتى اول شارع الروضة بطول 1 كم.

وأضاف المهندس ناصر فراج أن المرحلة الاولى تشمل توسعة طريق الكورنيش من 5 متر إلى 10 أمتار للاتجاه الواحد الذى سيضم الاتجاه الواحد 3 حارات مرورية بإجمالى 6 حارات فى الاتجاهين.

وأشار مدير الطرق والنقل أنه تم تقليص عرض الجزيرة الوسطى والاستفادة منها فى توسعة الجهة المقابلة للكورنيش من ناحية العمارات السكنية.

فيما قال المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف إن أهالى المحافظة يستحقون كورنيش يليق بهم، مشيرا إلى أن العمل يسير على قدم وساق من أجل الانتهاء من أعمال التطوير للكورنيش.

واضاف المحافظ أن أعمال التطوير ستشمل إقامة أماكن انتظار للسيارات أسفل العمارات ستكون عمودية أو موازية لتلك العمارات. 

وأشار المحافظ إلى استمرار أعمال توسعات الجانب الملاصق لمجرى النيل، وإقامة حائط ساند من الدبش لحماية حواف وجوانب الطريق فى هذه الناحية، بالإضافة إلى زيادة عرض الطريق وإزالة كافة الإشغالات التى تحجب رؤية المجرى المائى للنهر وعمل ممشى علوى للمواطنين.

وأكد المحافظ أن يتم عمل دورنات السيارات على طول الطريق لسهولة الحركة المرورية، بالإضافة إلى عمل إنارة ديكورية للمنطقة مما سيجعلها مقصد للمواطنين.

أعمال ممشى كورنيش النيل ببنى سويف (1)

 

 

أعمال ممشى كورنيش النيل ببنى سويف (2)

 

 

أعمال ممشى كورنيش النيل ببنى سويف (3)

 

 

أعمال ممشى كورنيش النيل ببنى سويف (4)

 

 

 

محافظ بنى سويف يتفقد تطوير كورنيش النيل (1)

 

 

محافظ بنى سويف يتفقد تطوير كورنيش النيل (2)

 

 

محافظ بنى سويف يتفقد تطوير كورنيش النيل (3)

 

 

محافظ بنى سويف يتفقد تطوير كورنيش النيل (4)

 

 

محافظ بنى سويف يتفقد تطوير كورنيش النيل (7)

 

 

محافظ بنى سويف يتفقد تطوير كورنيش النيل (8)

أخبار ذات صلة

0 تعليق