“الوطنية للإعلام”: مفتاح كهرباء تسبب في انقطاع بث صلاة الجمعة من مسجد الحسين

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، عن أسباب انقطاع البث المباشر لصلاة الجمعة من مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، إلى مسجد ماسبيرو الخاص.

وقال قطاع الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام، إنه أثناء نقل شعائر صلاة الجمعة، اليوم، من مسجد الحسين حدث عطل مفاجئ بمفتاح الكهرباء الرئيسي الخاص بسيارة الاذاعة الخارجية، وعلى الفور تم تحويل نقل صلاة الجمعة إلى مسجد التليفزيون

وفي سياق متصل، أكد الشيخ جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن الأمر متعلق بعطل فني كامل ولا يتعلق بشيء آخر، إذا تم التوقف للحظات لتعديل العطل الفني الذي طرأ على عملية البث.

وأكد طايع في تصريحات لـ”القاهرة 24″، على أنه لم يكن متواجدا خلال صلاة الجمعة في مسجد الحسين، ولكنه أجرى اتصالاته للتأكد من الواقعة التي أثارت الرأي العام، نافيًا حديث شهود عيان بمشادة أحد المصلين مع وزير الأوقاف.

فيما كشف عضو مجلس النواب مصطفى بكري تفاصيل واقعة إيقاف البث التلفزيوني عن صلاة الجمعة في مسجد الحسين، حيث تصادف وجود خلل في النقل التلفزيوني والذي تصادف معه دخول أحد الدراويش المحبين لسيدنا الحسين.

وأضاف بكري لـ”القاهرة 24″ أن الراجل لم يثير أي أزمة ولا يتعلق به عملية قطع البث التي هي في الأساس جاءت بسبب خطأ تقني في البث التلفزيوني لصلاة الجمعة، وجاء ذلك الرجل في النهاية وبمجرد ما أن تم التحدث إليه جلس فورا.

وأكد بكري أنه حضر تفاصيل الواقعة بالكامل، وكان بجانب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ولم يتم التعرف على الموضوع سوى بعد دقائق جرى خلالها حادث دخول الدرويش، وهو أمر طبيعي في مسجد مثل الحسين ويتكرر كثيرا، ولا يوجد أي ازمة في ذلك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق