ننشر تفاصيل واقعة سرقة تروسيكل بجوار كنيسة سانت تريزا بأسيوط

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصادر أمنية أن المتهم بإطلاق الرصاص على قوة تأمين كنيسة سانت تريزا بمدينة أسيوط من حي المجاهدين بغرب البلد في مدينة أسيوط، وأنه مقيم في حي عين شمس بالقاهرة، حيث هرب منذ فترة من أسيوط، بعد اشتباكات وقعت بين شقيقه وآخرين سقط على اثرها قتيلين، وطالت شقيقه أحكام جنائية.

وأفادت المصادر أن المتهم سرق التروسيكل وأثناء الفرار به شاهده صاحب التروسيكل فاستمر يصرخ "حرامي" فانتبهت قوة تأمين الكنيسة وطاردت اللص وأثناء المطاردة طعن اللص فرد شرطة في يده بسلاح أبيض "سنجة" يدعى "حسن.ز" فسقط السلاح من يده وتمكن اللص المتهم من للاستيلاء على السلاح وأطلق النيران بشكل عشوائي في الشارع مما تسبب في إصابة 2 بينهم ميكانيكي في الشارع.

وتمكن النقيب عبد الفتاح اسماعيل والنقيب محمد الشريف، من قوة مباحث قسم أول أسيوط من مهاجمة المتهم والقبض عليه.

وبفحصه من قبل ضباط قسم أول أسيوط، بقيادة المقدم محمد سيف، مفتش المباحث تبين أنه من حي المجاهدين بغرب مدينة أسيوط من عائلة أولاد حته، ومقيم حاليا في حي عين شمس بالقاهرة، وأنه هرب من أسيوط بسبب خلافات وقعت بين شقيقه واخرين نتج عنها مقتل شخصين.

وأكدت المصادر أن الواقعة جنائية وليست طائفية ولا تمت بصلة لموقع كنيسة سانت تريزا، حيث حاول شخص سرقة دراجة بجوار الكنيسة فقامت قوات التأمين باعتراضة فأطلق الرصاص بشكل عشوائي مما تسبب في إصابات وذعر بمحيط الكنيسة. 


فيما فرضت قوات أمن أسيوط طوقًا أمنيًا في الشارع ومحيط الكنيسة وجار تمشيط المنطقة.

كان اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من قسم أول أسيوط، يفيد القبض على شخص اطلق الرصاص بشكل عشوائي على قوة تأمين كنيسة سانت تريزا بشارع يسري راغب بمدينة أسيوط، أثناء مطاردته بعد سرقته تروسيكل ملك احد المواطنين، مما تسبب في إصابة 3 بينهم فرد شرطة من قوة التأمين يدعى "حسن ج.ز" وميكانيكي يدعى "رفعت".

أخبار ذات صلة

0 تعليق