ضبط مصنعين لمنتجات الألبان "بير سلم" فى الإسكندرية والتحفظ على 500 كيلو لبن به حشرات (صور)

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

شكلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملة تموينية من إدارة الرقابة بالمديرية، اليوم الأربعاء؛ للتحقيق فى استغاثة أهالى منطقة النهضة بحى العامرية أول من انتشار معامل الألبان بير السلم وسط مخاوف على صحة المواطنين؛ لعدم مراعاة الاشتراطات الصحية التى تتسبب فى انتشار الأمراض بين أطفال القرى وخاصة الأمراض المصاحبة لتلوث الألبان ومتابعة ما تم من قبل لتحرير محاضر سابقة لهذه المعامل.


وأسفرت عمليات التفتيش عن ضبط مصنع ألبان بدون ترخيص، وتم التحفظ على 500 كجم لبن معد للبيع والتصنيع به شوائب وحشرات صغيرة وذباب ومشكوك فى صلاحيته بمنطقة النهضة بالعامرية.

كما أسفرت عمليات التفتيش عن ضبط مصنع لتصنيع منتجات الألبان به كميات من الكريمة اللبانى وكميات من المنفحة المستخدمة فى تصنيع منتجات الألبان بكميات قدرها 250 كجم كريمة ومنفحة غير مدون عليها أى بيانات إنتاج وصلاحية ومجهولة المصدر بمنطقة النهضة بالعامرية.


وتم تحرير 4 محاضر عدم حمل شهادات صحية للعاملين بتلك المصانع، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للاطلاع والنظر والتصرف. 

جاء ذلك تنفيذا للتعليمات المشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين مدير المديرية، وتحت إشراف سليمان الطيب، مدير الرقابة التموينية؛ لضبط الأسواق والمرور والتفتيش على كافة الأنشطة التموينية والمصانع غير المرخصة واتخاذ اللازم حيال أى مخالفات تموينية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق