القبض على أب زوّج طفلته وخطب شقيقتيها في الشرقية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحرير:إسلام عبد الخالق ١١ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٢٣ م

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تمكنت لجنة حماية الطفل بفرع المجلس القومي للطفولة والأمومة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، من إحباط خطوبة طفلتين شقيقتين، لم تتم أي منهما خمسة عشر ربيعًا بعد؛ بعدما وافق والدهما على خطبتهما لاثنين من جيرانه بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة الإبراهيمية. وكشفت التحريات عن قيام الأب بتزويج ابنته شقيقة الطفلتين الكبرى، دون إتمامها خمسة عشر عامًا هي الأخرى، وأنجبت طفلين في عامين من الزواج. وتم ضبط والد الفتيات والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة.

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ بورود شكوى مُقدمة من المجلس القومي للأمومة والطفولة، حملت رقم 761 لسنة 2019، بشأن قيام المدعو «علاء.ج.م.ح» 37 عامًا، مدرس بقطاع الأزهر، بالموافقة على خطوبة ابنتيه، طفلتين

البداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ بورود شكوى مُقدمة من المجلس القومي للأمومة والطفولة، حملت رقم 761 لسنة 2019، بشأن قيام المدعو «علاء.ج.م.ح» 37 عامًا، مدرس بقطاع الأزهر، بالموافقة على خطوبة ابنتيه، طفلتين لم تتم أي منهن 15 عامًا بعد، وتحديد ميعاد لذلك.

وتوصلت تحريات رجال مباحث مركز شرطة الإبراهيمية، برئاسة الرائد أحمد غالب، إلى أن الواقعة صحيحة، فيما تبين أن الأب سبق وأتم زواج طفلته الكبرى «رقية»، عمرها 17 عامًا، قبل عامين، بينما أسفر الزواج عن إنجابها طفلين.

جرى ضبط الأب المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق