طلب إحاطة بالبرلمان عن نقص الأسمدة الزراعية بقنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقدم النائب سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، بشأن معاناة المزارعين من أبناء المحافظة من نقص الأسمدة الزراعية في الجمعيات الزراعية.

وقال النائب، إن مشكلة نقص الأسمدة الزراعية، مشكلة سنوية، تظهر كل عام، وفي كل مرة نتلقى وعود بحل هذه المشكلة، ولكن دون استيعاب بحجم الأزمة لدى المسؤولين، الذين يدركون جيدًا معاناة المزارعين دون أن يتحركوا للتخفيف عنهم أو على الأقل إيجاد حلول لهذه الأزمة قبل أن تتفاقم، وهو الأمر الذي يدفع المزارعين إلى اللجوء لشراء الأسمدة الزراعية من السوق السوداء بمبالغ باهظة تصل إلى 400 جنيه للشيكارة، وهو ما يزيد من أعباء ومعاناة المزارعين.

الحكومة تنفي وجود نقص بالأسمدة الزراعية بالأسواق

وأوضح نائب قنا، أن الموسم الصيفي شارف على الانتهاء، وما زالت أزمة المزارعين تبحث عن حل، وهناك قلق كبير ينتاب قطاع عريض من المزارعين بسبب عدم تسليم باقي حصصهم من الأسمدة الصيفية سواء لزراعات القصب أو الذرة الشامية.

وطالب عضو مجلس النواب، وزير الزراعة، بسرعة التدخل وحل الأزمة وتزويد الجمعيات الزراعية في قنا بالكميات الناقصة، وتسلميها إلى المزارعين، ورفع المعاناة عنهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق