مصر تستطيع| ناصر ميشيل.. طبيب مصري نهض بالصحة النفسية ببريطانيا

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد الدكتور ناصر ميشيل، واحدا من أهم الخبراء المصريين المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، الذي يعقد يومي 15 16 أكتوبر المقبل.

وفي إطار اهتمام «بوابة أخبار اليوم» بالشخصيات المشاركة في المؤتمر، نستعرض في السطور التالية السيرة الذاتية لـ«ناصر ميشيل».

حصل ناصر ميشيل على البكالريوس في مجال الطب من جامعة القاهرة ، القاهرة ، مصر ، في عام 1990 قبل الانتقال إلى المملكة المتحدة لمزيد من الدراسات والنمو المهني في عام 1992. في السنوات التي تلت ذلك ، ظل يعمل في NHS في دور الطب النفسي وحصل على عدد من الشهادات المتعلقة بالطب النفسي والعقلي اضطرابات.

شغل ناصر ميشيل نائب لورد مقاطعة "شيشاير" في بريطانيا، وهو استشاري الطب النفسي لمنظومة التأمين الصحي البريطانية، وأسس أول وحدة متخصصة في علاج إصابات الدماغ في إنجلترا.

يمتلك ميشيل خبرة أكثر من 25 عاما في ممارسة الطب النفسي في مصر والمملكة المتحدة وهو أول مواطن مصري بريطاني المولد يحصل على لقب نائب عمدة شيشاير، وقد قدمه اللورد في شيشاير في حفل خاص.

 يعتبر مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سان جورج للرعاية الصحية ، ومقرها في وارينغتون ، شيشاير ، المملكة المتحد، وهو أيضًا مؤسس ورئيس مجلس إدارة St Mark Universal Copts Care ، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة تركز على تحسين، وتوفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في جميع أنحاء العالم.

وحصل الدكتور فؤاد على جائزة رائد الأعمال لعام 2016 للمنطقة الشمالية الغربية، كان موضع تقدير كبير أثناء عمله نحو تطوير خدمات إصابات الدماغ الآمنة في المملكة المتحدة، تقديراً لإنجازاته التجارية الفريدة في مجال الرعاية الصحية في المملكة المتحدة.

يعرف فؤاد  في دوائر الصحة العقلية البريطانية بسبب عمله الخيري، على مر السنين ، وكان راعيًا للعديد من الأسباب الجديرة بالاهتمام، ويبحث دائمًا عن السبل الواعدة التي عملت على تحسين نوعية حياة مرضى الصحة العقلية.

وتقديرا لخدماته للمجتمع والمقاطعة، حصل على درجة نائب ملازم شيشاير في ديسمبر 2017.

وفي عام 1999، أنشأ ناصر شركة سانت جورج للرعاية الصحية المحدودة واشترى دار رعاية سكنية مؤلفة من 26 سريراً في أولدهام ، لتوفير الرعاية للمسنين.

وبين عامي 2000 و2002، بنى ناصر سمعة وسجل حافل مما سمح للبنك بدعمه في تطوير وتوسيع خطته التجارية الأساسية.

كما أنه في 2004، استحوذ ناصر على أرض في وارينجتون بناءً على اقتراح تقديم "خدمة إصابة في الدماغ" وفي عام 2005 باع 50٪ من حصته البالغة 100٪ إلى مستثمرين وأصدقاء من القطاع الخاص لرفع الأسهم. في عام 2006 ، تم افتتاح مستشفى سانت ماري (كجزء من مجموعة سانت جورج للرعاية الصحية) ، وهي أول وحدة متخصصة في علاج إصابات الدماغ في إنجلترا.

وبعد افتتاح وحدته الأولى، وضع ناصر خطة لتطوير وحدة تضم 25 سريراً كل عام. في عام 2007، افتتح المرحلة الثانية من موقع وارينجتون ، وهو وحدة منخفضة الأمان مؤلفة من 26 سريراً وتتنحى.في عام 2008 ، طوّر ناصر مستشفى All Saints في أولدهام كخدمة علاج وإعادة تأهيل متخصصة تتألف من 20 سريراً للأشخاص الذين يعانون من الصمم وقضايا الصحة العقلية.

وفي عام 2009، تم افتتاح كنيسة سانت سيريلز في تشيستر التي تقدم خدمات إعادة التأهيل المتخصصة المفتوحة لإصابات الدماغ والحالات العصبية الأكثر حدة وطويلة الأجل. كانت هذه هي الخطوة الأخيرة المطلوبة لتوفير خدمات شاملة لإصابة الدماغ في جميع أنحاء المجموعة.

وفي عامي 2010/2011، استحوذ ناصر على Focus and Care، وهي وكالة رعاية محلية مقرها في وارينغتون، يوفر هذا ممرضين مؤهلين وعمال دعم ومقدمي رعاية ذوي خبرة في العمل مع البالغين الذين لديهم احتياجات من إصابات الدماغ وتوفير حزمة رعاية ليتم إعادتهم إلى المجتمع.

توظف مجموعة سان جورج للرعاية الصحية حالياً أكثر من 600 موظف من لانكشاير ، يوركشاير ، شيشاير ، ميرسيسايد وويلز ، وتم توفير خدمات إصابات الدماغ لمائة مريض من نفس المناطق.

وفي عام 2013، قرر الدكتور فؤاد تكريس جزء من وقته لخدمة المجتمعات المحلية بالإضافة إلى دعم البلدان المحرومة من خدمات الرعاية الصحية ذات النوعية الجيدة ، وأسس شركة St Mark Universal Copts Care وهي جمعية خيرية مقرها المملكة المتحدة تركز على تحسين خدمات الرعاية الصحية محليًا ودوليًا.

على المستوى الاستراتيجي، قدم الدكتور فؤاد المشورة بشأن تطوير سياسة الحكم المحلي للوقاية والعلاج في مجال الصحة العقلية في القطاع التطوعي في شيشاير.

يذكر أن مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»، يناقش دعم التواجد المصري على خريطة الاستثمار العالمية، كما يناقش الترويج لخريطة مصر الاستثمارية في القطاعات الواعدة بمختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق