في 3 محافظات.. بدء فاعليات أسبوع التعليم الفني في الصعيد

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم برنامج دعم وتطوير التعليم الفني في مصر، أسبوع التعليم الفني في الصعيد، والذي يبدأ فاعلياته بداية من اليوم السبت، حتى نهاية الأسبوع العالي.

ومن المقرر أن يستفيد من “أسبوع للتعليم الفني في الصعيد”، في 3 محافظات فقط، وهي “المنيا وأسيوط وبني سويف”، ويشمل عددًا من الأنشطة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة شروق زيدان مدير البرنامج، أن الأسبوع يشهد الكثير من الفعاليات والأنشطة من بينها، تدريب ريادة الأعمال بالشراكة مع مبادرة سوبر فني وجمعية رؤية للأنشطة البيئية والتدريب والاستشارات CoHub.

وأضافت شروق أن البرنامج يشمل معسكر تدريبي لريادة الأعمال في الفترة من السبت حتي الأربعاء، في المدارس التعليم الفندقي بالمحافظات الثلاث، بالتعاون مع وزارة السياحة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، إن طلاب التعليم الفني، أصبحوا يحصلون على وظائف في المجال العملي والشركات والمصانع، فضلاً عن أن بعض المدارس تعطي الطلاب مرتبات.

وأضاف شوقي خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على فضائية  “دي إم سي”، أن هناك من حصل على 97 % في الإعدادية، أصبحوا يلتحقون بالتعليم الفني بعد التطوير، وتفح المدارس التكنولوجية.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه تم تغير مناهج التعليم الفني، وتطويعها لتأهيل الطلاب إلى سوق العمل، موضحاً أنه أيضاً تم تدريب معلمي التعليم الفني، وهناك تدريب بين شركات ألمانية.

وتابع، أنه أن هناك هيئة مصرية ألمانية للتقييم، عملية التعليم الفني ومستوى الطلاب، مؤكداً على أن خريج المدارس التكنولوجية سيكونوا قادرون على الحصول على فرصة عمل في ألمانيا بشكل سهل بعد اعتماد تعليمهم على كوادر ألمانية.

وأكد وزير التعليم، أنه سيتم تصنيع التابلت في بني سويف على يد طلاب المدارس التكنولوجية، وسيتم فتح العديد من المدارس حول مصنع صناعة التابلت في بني سويف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق