محافظ قنا يتفقد مشروع الصرف الصحي بقفط (صور)

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، جولة ميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية، بمشروع توصيل الصرف الصحي لمدينة قفط، رافقه عدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد محافظ قنا، محطة الرفع الرئيسية رقم ١، مشيرا الي انه تم الانتهاء من تنفيذ الاعمال المدنية بالمحطة وجاري الانتهاء من الاعمال الكهروميكانيكية بنسبة تنفيذ بلغت ٨٥ % موجها بتكثيف الاعمال للانتهاء من المشروع في اقرب وقت ممكن.

كما تفقد الهجان محطة المعالجة "بركة الأكسدة" التي تشمل 12 حوض انضاج وترددي ولاهوائي، موضحا انه من المقرر أن تستوعب 15 ألف م3يوم كمرحلة أولي وتصل توسعاتها إلي 40 ألف م3يوم، مؤكدا أن مشروعات المياه والصرف الصحي تعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة التي تعطي لها المحافظة أولوية خاصة لتنفيذها.

الجدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت في وقت سابق اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة بتكلفة تقدر بحوالي 330 مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المنفذ بمحافظتي قنا وسوهاج.

وفي سياق آخر، تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا عدد من المشروعات الخدمية بمدينة قوص لمتابعة سير العمل والوقوف علي نسبة التنفيذ بها رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل الهجان جولته بتفقد الأعمال الانشائية بمحطة مياه الشرب بقرية حجازه بحري واشار الي ان المحطة سوف تعمل بنظام الإلترافليتريشن " فائق الترشيح " وان نسبة التنفيذ بالأعمال الانشائية بلغت 80 % وان التكلفة الاجمالية لها تصل إلى حوالي 38 مليون جنيه فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية لها 120 لتر ث.

وتابع "الهجان" جولته بتفقد الأعمال التي يجري تنفيذها بالكوبري العلوي المار اعلي ترعة الكلابية بطريق مصر اسوان احدي اهم الكباري التي يجري تنفيذها بمحور قوص نقادة حيث تابع الاعمال التي تجري بمطالع ومنازل الكوبري لافتا الي نسبة التنفيذ الإجمالية بالمحور وصلت إلى 48.5 %.

0 تعليق