أهالي أسوان يرفضون إقامة كرفانات لبيع المأكولات على كورنيش النيل (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فور إعلان مكتب إعلام محافظة أسوان عن بيان بخصوص جولة مسائية للمحافظ اللواء أحمد إبراهيم ناقش خلالها تركيب كرفانات مجهزة لبيع المأكولات الجافة والمشروبات الساخنة والمثلجة على شكل برتقال أو أناناس، سادت حالة من الغضب والدهشة في الشارع الأسوانى، لأنهم يعتبرون ذلك تشويها لشارع كورنيش النيل "على حد قولهم" رافضين تلك الفكرة.
عروض فنية بأسوان احتفالا بتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني (صور)

قال عبد الناصر صابر الخبير السياحى في أسوان: إن شارع كورنيش النيل بأسوان هو المتنزه المفضل بالمحافظة، كما أنه واجهة حضارية أمام الزائرين، ولكن تراجع في السنوات الأخيرة بسبب تجاهل وإهمال المسئولين له، موضحا أن فكرة الكرفانات هي بداية لهدم أهم معلم بالمحافظة وتحويله لسوق أو شارع تجارى.

أضاف لـ"فيتو" أن توجد منطقة في مدخل مدينة أسوان بها العديد من المحال المغلقة وهى مشروع "خان أسوان" وبالرغم من جاهزيتها للعمل بشكل كامل مازالت مغلقة ولم تستغل حتى الآن وتلك المناطق هي الأنسب للكرافانات.

ونشر محمود سيد على رئيس جمعية الشيخ صالح على حسابه الشخصى بموقع "فيس بوك" رفضا لفكرة الكرفانات التي أعلن عنها اللواء أحمد إبراهيم.

وقال:" نقول لا لوجود أكشاك وكرفانات الأطعمة والمشروبات على طول كورنيش النيل بأسوان لأن الكورنيش هو عنوان أي بلد وخاصة أسوان التي ليس لها واجهة غير كورنيشها الجميل، تلك الأفكار البالية تحارب الجمال وتهدم الأصالة وتحرم أهل أسوان من متنفسهم ويزاحمونهم ويستكثرون عليهم أرصفة الكورنيش".

يذكر أن إعلام محافظة أسوان أصدر بيانا صحفيا، الأربعاء، يتضمن "استعدادًا للموسم السياحى القادم أجرى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان في ساعة متأخرة من الليل بجولة ميدانية تفقدية لطريق كورنيش النيل للإسراع بمعدلات الأعمال المطلوبة لإضفاء الوجه الجمالى لواجهة المدينة.

وتضمنت الجولة دراسة مقترح أحد الشركات المتخصصة في تركيب كرفانات مجهزة لبيع المأكولات الجافة والمشروبات الساخنة والمثلجة على شكل برتقال أو أناناس بمساحة لاتزيد عن 4 م2 وذلك في الفراغات والمساحات المفتوحة بعيدًا عن الرصيف الأساسى للكورنيش، وهذه الكرفانات صديقة للبيئة حيث تضم خزان مياه وآخر للصرف ومزودة بمولد كهرباء للحفاظ على الشكل العام والنسق الحضارى، كما سيساهم المشروع في توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين، علاوة على إتاحة الفرصة أمام الأسر والأهالي للإستمتاع بجمال الكورنيش وخاصة خلال الفترة المسائية.

ورافق المحافظ في جولته اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، ومديرة الحدائق ونائب رئيس المدينة،ووجه اللواء أحمد إبراهيم بتركيب المقاعد الخشبية والجرانيتية بطول الكورنيش لتوفير سبل الراحة للمواطنين مع استغلال المربعات والمساحات المطلة على النيل مباشرة بزيادة عدد المقاعد، والمظلات وسلات القمامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق