محافظ أسوان يوجه بإنشاء قاعدة بيانات لتوحيد الجهود الحكومية

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعطى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان توجيهاته بتوحيد الجهود الحكومية والمجتمع المدنى من خلال إنشاء قاعدة بيانات تضم شبكة معلومات موحدة لآلية صرف المساعدات والإعانات المالية والعينية لغير القادرين.

يأتي ذلك لضمان وصول هذه المساعدات للمستحقين ومواجهة محاولات التلاعب بالحصول عليها بأكثر من جهة.

جاء ذلك أثناء اجتماع المحافظ باللواء مصطفى حافظ ممثل مؤسسة خالد عبد الله بالقاهرة بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، بجانب مديرى التضامن الاجتماعي وخدمة المواطنين والمالية.

حيث تم الاتفاق على إدراج 150 أسرة من الأكثر احتياجا بالمناطق الشعبية بمركز ومدينة أسوان كمرحلة أولى ضمن منظومة المساعدات المالية التى تصرف من المؤسسة بعد إنهاء الدراسة والفحص الميدانى لهذه الحالات، بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي ليتوالى بعد ذلك مراحل أخرى تشمل مختلف مدن ومراكز المحافظة.

 وهو الذى يتوازى مع قيام المؤسسة بصرف مساعدات أيضاً لـ 680 أسرة من أهالى المحافظة وذلك بالتعاون مع مؤسستى مصر الخير والأورمان.

 وقد أكد محافظ  أسوان على أن اختيار هذه الحالات سيكون طبقاً لضوابط محددة منها عدم حصول هذه الأسر على معاش تكافل وكرامة وأيضاً ليس لها أى مصدر دخل أخر ، بجانب الحالات الإنسانية التى تعرض على المحافظ فى لقاءات المواطنين الأسبوعية.

 لافتاً إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على التوسع فى صرف منحة زواج لا ترد بقيمة 3 آلاف جنية كمساعدة للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج، علاوة على الإجراءات الجارية لتبنى المؤسسة لإقامة المائدة المستديمة لضيوف الرحمن طوال العام والتى ستقدم وجبات غذائية على أعلى مستوى لغير القادرين.

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم بالدور المجتمعى الرائد لمؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية بالقاهرة، والذى يأتى ضمن مساهمات ومساندة مؤسسات المجتمع المدنى للجهود الحكومية فى تلبية المطالب الجماهيرية وتقديم الدعم والتكافل الاجتماعي للأسر المحدودة الدخل وتخفيف المعاناة عن كاهل البسطاء من أهالى المحافظة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق