بشار الأسد يشكك في عملية قتل البغدادي: كان بسجون أمريكا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

٣١ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٠١ م

الرئيس السوري بشار الأسد

الرئيس السوري بشار الأسد

قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، إن دمشق لم تسمع عن عملية قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي سوى من الإعلام، مشككا في العملية من الأساس، موضحا خلال لقاء مع قناتي "السورية" و"الإخبارية السورية"، أن سوريا لم تكن لها أي علاقة بالموضوع وأن الأهم من ذلك هو "أنه لا يعرف إذا كانت العملية حصلت أم لا؟"، مؤكدا "أن السيناريو الذي نشرته الولايات المتحدة لعملية مقتل الإرهابي البغدادي جزء من الخدع الأمريكية، وعلينا ألا نصدق كل ما يقولونه، إلا إذا أتوا بالدليل".

وكشف الأسد، تفاصيل جديدة عن دور زعيم داعش المنتحر، مشيرا إلى "أن البغدادي كان في السجون الأمريكية في العراق وأخرجوه ليلعب هذا الدور"، متابعا بأن "زعيم داعش هو مجرد شخص يبدل بأي لحظة وبأي وقت" وفقا لروسيا اليوم.وأضاف الرئيس السوري: "أعتقد أنه سيعاد انتاجه باسم وشخص آخر وربما يعاد انتاج داعش حسب الحاجة

وكشف الأسد، تفاصيل جديدة عن دور زعيم داعش المنتحر، مشيرا إلى "أن البغدادي كان في السجون الأمريكية في العراق وأخرجوه ليلعب هذا الدور"، متابعا بأن "زعيم داعش هو مجرد شخص يبدل بأي لحظة وبأي وقت" وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف الرئيس السوري: "أعتقد أنه سيعاد انتاجه باسم وشخص آخر وربما يعاد انتاج داعش حسب الحاجة تحت عنوان آخر، ولكن يبقى الفكر نفسه والاستخدام نفسه والمدبر هي الولايات المتحدة".

وشدد على أنه لم يكن لسوريا أي علاقة بالعملية العسكرية التي تمت فيها تصفية البغدادي، وأنه لا يوجد أي تواصل بينها وبين أي مؤسسة أمريكية.

وفجر البغدادي نفسه الاحد الماضي، بحزام ناسف مع أطفاله في نفق مسدود، خلال عملية عسكرية أمريكية، وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتله، إلى جانب عدد كبير من تنظيم داعش الأرهابي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق