اللواء يسري عمارة يروي تفاصيل أسر عساف ياجوري

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اللواء يسري عمارة يروي تفاصيل أسر عساف ياجوري

31 اكتوبر 2019 - 31 : 22

كتب - السيد علي

قال  اللواء يسري عمارة الرجل الذي أسر الضابط الإسرائيلي عساف ياجوري إنه لا يستطيع أن ينسى يوم 8 أكتوبر مؤكدا أنه تلقى معلومات وأوصلها لقائد الفرقة الثانية أن إسرائيل ترغب في أن يقطعوا طريق الإسماعيلية بورسعيد على مصر.

وأضاف  أنه تم الاتفاق مع قائد الفرقة الرابعة مشاة والفرقة 117 على عمل ما يسمى "جيب نيران" على هيئة حرف u وبالفعل وقع الإسرائيليون في هذا الفخ وتم تدمير 73 دبابة.

وأكد يسري عمارة أنه تعرض للإصابة ولم يشعر بها ورغم الإصابة نجح في قتل أحد الجنود الإسرائيليين وقمت بأسر الضابط الإسرائيلى عساف ياجورى وبرفقته 3 جنود إسرائيليين ونزع منهم أسلحتهم.

وأشار اللواء يسري عمارة إلى أنه بعد انتهاء المعركة تم تكريمه وحصل على النجمة العسكرية وتم إطلاق اسمه على أهم شوارع بورسعيد وسعيد بما قدمته لمصر وكلنا فداء لمصر

.يذكر أن  أمانة الشباب بحزب الحركة الوطنية المصرية قد نظمت الأمسية الثقافية الثالثة للشباب بعنوان : ” اكتوبر .. شهر النصر ” شارك فيها قيادات حرب الحركة الوطنية " المهندس اسامة الشاهد القائم باعمال رئيس الحزب واللواء احمد البلتاجي نائب رئيس الحزب والدكتور احمد الضبع نائب رئيس الحزب والامين العام والنائب عبد الإله عبد الحميد امين عام التنظيم وهشام الهرم الامين العام المساعد ومرفت مصطفي مساعد رئيس الحزب  ونهاد خير الله امين علم الحزب بالقاهرة ومدحت نبيل الامين العام المساعد ونور الشيخ امين التدريب والتثقيف والدكتور طارق فؤاد امين المهنيين ووائل حوار امين التواصل السياسي وسامية فوزي امين التواصل الاجتماعي وكوثر الشناوي مساعد رئيس الحزب ومها البقلي امينة المرأة بالقاهرة وحاضر  عدد من ابطال نصر اكتوبر اللواء سيد البرعي واللواء محمد المنصوري واللواء بسري عمارة  .
 


اعلان مصر للطيران

أخبار ذات صلة

0 تعليق