انخفاض أسعار بعض أنواع الأسماك بالإسكندرية

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد أسواق الأسماك بالإسكندرية تفاوت فى الأسعار مابين أسماك البورى و البلطى من جهة و بين أسماك البحر من جهة أخرى، حيث انخفض سعر أسماك المزارع من البورى والبلطى بنسبه 20% بسبب عدم الإقبال عليها فى الفتره الأخيرة لارتفاع معدل حالات التسمم من " الفسيخ " والذى يصنع من سمك البورى.

 

وسرت شائعة بأن أسماك البورى غير طازجه و مصابه ببكتريا و هو ماساهم فى حالة من الركود فى سوق أسماك المزارع من البورى و البلطى مع إرتفاع حجم المطروح من تلك الأسماك.

 

أما أسماك البحر كالدنيس و البربونى و المياس و المرجان فقد تأثرت أسعارها بسبب الأمطار التى هطلت على الإسكندرية الأسبوع الماضى و إرتفاع البحر و شده الرياح ، و التى تسببت فى عدم خروج مراكب الصيد الكبيره الى عرض البحر ، و هو ما أثر على الكميات المعروضة من تلك الأسماك و التى ساهمت فى إرتفاع أسعارها.

 

من جهة أخرى إنخفض أسعار الأسماك المجمده و المستورده من الخارج خاصة الجمبرى و السبيط و المرجان الإماراتى بنسبه 10 % كما سجل الدنيس و البربونى العمانى إنخفاض بنسبه 15 %.

 

يذكر ان انتشار السيارات التابعة للقوات المسلحه و التى تقوم ببيع الأسماك بأسعار مخفضة تصل الى 30 % عن اسعار السوق ساهم فى اجبار التجار على تخفيض الأسعار بصورة عامه.

 

المعروف ان الإسكندرية تشهد ارتفاع فى اسعار الأسماك خلال فترة الشتاء و تعرض المدينه لنوات شديده الرياح و التى تتسبب فى عدم خروج مراكب الصيد و الذى يؤثر على الكميات المعروضه مما يساهم فى ارتفاع أسعار اسماك البحر و انخفاض اسعار اسماك البورى و البلطى المزارع.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق