جامعة حلوان تنظم اختبارات إلكترونية لقياس مخرجات التعلم المستهدفة

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان، تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ود. هناء محمد مدير مركز ضمان الجودة، اختبارات إلكترونية لقياس مخرجات التعلم المستهدفة العامة، على عينة ممثلة من طلاب السنوات النهائية بكليات الجامعة.

يهدف الاختبار إلى التحقق من مدى موائمة مخرجات التعلم المستهدفة العامة (المهارات الحياتية ومهارات التوظيف) التي اكتسبها الطلاب من خلال دراستهم مع متطلبات سوق العمل، ومدى جودة البرامج التعليمية التي تقدمها الكليات في إكساب الطلاب تلك المهارات، ليكون خريج قادر على مواجهة متطلبات سوق العمل.

وفعّل مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان، معمل قياس وتقييم مخرجات التعلم (العامة)، والذي تم إنشاؤه ضمن مشروعات الخطة الاستراتيجية بجامعة حلوان، حيث عقد اختبارًا لقياس نواتج التعلم المستهدفة لطلاب السنوات النهائية (الثالثة، الرابعة، الخامسة) لعدد 6 كليات بالجامعة، حيث تم تنفيذ ذلك على مرحلتين الأولى تتمثل في تطبيق الاختبار في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2018، وشمل الاختبار عينات من 3 كليات (الفنون التطبيقية، الخدمة الاجتماعية، التمريض).

وأجرى مركز ضمان الجودة من خلال الاختبار الإلكتروني للمرة الثانية اليوم الخميس، حيث طبق الاختبار على عينة من طلاب 3 كليات آخرى: (تربية رياضية للبنات، الصيدلة، العلوم)، ويشتمل الاختبار على عدد من الأسئلة (الاختيار من متعدد) عن سمات الشخصية، قيم العمل، المهارات الذهنية، المهارات الحياتية، مهارات الكتابة والتعبير بكل من اللغة العربية والإنجليزية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق