زراعة الوادى الجديد : البحوث الزراعية تعتمد 500 حقل إرشادى للقمح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، على اعتماد 500 حقل إرشادى قمح عالية الإنتاجية فى محافظة الوادى الجديد.

أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، اليوم الجمعة، توزيع هذه الحقول على الإدارات الزراعية الستة فى تجمعات لا تقل عن 5 أفدنة.

 أضاف المرسي، فى بيان أن الوزارة وجهت بضرورة تكثيف الندوات الإرشادية وأيام الحقل وأيام الحصاد ومتابعة المزارعين للوصول لأعلى إنتاجية من المحصول.

وفى سياق آخر أعلن رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، كمال إبراهيم، اليوم الجمعة، عن تنفيذ 40 % من مشروع محطة مياه تنقية مياه الشرب بقرية العوينة.

أكد كمال، أن العمل بمحطة مياه قرية العوينة يجرى على قدم وساق تحت إشراف الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى بتكلفة إجمالية قدرها 3 ملايين و 750 الف جنيه، ويتضمن العمل تغير المواسير وجميع الفلاتر مع زيادة فلاتر جديدة للمياه وتوسعة السعة من 200 إلى 250 مترًا مكعبًا فى الساعة ، وتطوير مضخات الكلور وتغير الشبكة الداخلية للمحطة من محابس ولوحات كهرباء ، وتغيير الأحواض.

وأضاف كمال، ان مدة تنفيذ المشروع 6 أشهر مع تذليل أى عقبات تعوق عملية التطوير، ونسبة التنفيذ تصل إلى 40% ومع استمرار العمل بنفس المعدل سيجرى الانتهاء من المحطة مع بداية شهر يناير القادم بعدها يشعر المواطن بتغيير كامل فى جودة المياه مع زيادة كبيرة فى قدرة المحطة لتلبية احتياجات المواطنين بنطاق الوحدة المحلية لقرى العوينة.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق