“الحكومة” تكشف عن حقيقة وجود دواجن فاسدة بالمجمعات

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من الأنباء والصور التي يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي توضح نفوق كميات كبيرة من الدواجن بالمزارع المصرية نتيجة سوء الأحوال الجوية، وبيعها بالمجمعات الاستهلاكية كدواجن مجمدة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة مطلقًا لتلك الأنباء، وأكدت على سلامة وصلاحية الدواجن الحية والمذبوحة المتداولة في الأسواق، وأكدت على سلامة وصلاحية الدواجن الحية والمذبوحة المتداولة بالأسواق، وشددت على أنه يتم إجراء عمليات رقابية دورية على جميع المزارع للتأكد من الوضع الصحي للثروة الداجنة.

وأضافت الوزارة، أن الدواجن التي يتم تداولها في الأسواق المحلية آمنة وخالية من أي مسببات مرضية، ومطابقة للمواصفات القياسية، وأن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة محال ومخازن ثلاجات الدواجن في الأسواق، بالإضافة للكميات المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة، حتى يتم منع واكتشاف الدواجن أو اللحوم الفاسدة أو منتهية الصلاحية، أو مجهولة المصدر.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتأكد من صحتها من الجهات المعنية، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق