“الحكومة” تكشف عن حقيقة تفشي حمى الضنك في البحر الأحمر

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها في بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، والتي تفيد بتفشي وباء “حمى الضنك”، وظهور حالات مصابة به داخل مدن القصير والغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة على الإطلاق لظهور أي حالة مصابة بحمى الضنك بمحافظة البحر الأحمر، أو أي محافظة أخرى، وأنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بهذا المرض بأي مدينة من مدن المحافظة.

وشددت الوزارة على أن مصر خالية من أي أمراض وبائية، وأن الوضع الصحي على مستوى المحافظات آمن تمامًا.

وأضافت الوزارة، أنها شكلت فرق الاستجابة السريعة، للاستعداد والاستجابة للأحداث الصحية الطارئة والتفشي الوبائي، وبناء كوادر طبية متخصصة، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من الأمصال والطعوم اللازمة لمواجهة أي أمراض وبائية طارئة، وأن آخر حالة مصابة بمرض “حمى الضنك” كانت في عام 2017، وتم التعامل معها ومعالجتها.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة والخوف والفزع بين المواطنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق