صور.. تحرير 32 محضرا تموينيا ببنى سويف.. وإعدام 35 طن مواد غذائية بالبحيرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضبطت حملة مشتركة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا غرب محافظة بنى سويف بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ومديرية الطب البيطري 32 مخالفة تموينية متنوعة تم تحرير محاضر جنح لهم.

وقامت الحملة بالمرور على محلات الجزارة ببندر إهناسيا وكذلك المخابز البلدية والأنشطة التجارية الأخرى من محلات بقالة ومستودعات بوتاجاز وبدالين تموين والتي أسفرت الحملة عن تحرير عدد 32 محضر جنحة شملت تجميع دقيق بالمخبز بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء وتحرير محاضر جنح للجزارين لعدم إعلانهم الأسعار والذبح خارج المجازر الحكومية.

من ناحية أخرى قامت الحملة المشتركة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا برفع 95 طنا من كميات القمامة ونقلها لمصنع تدوير القمامة بسمسطا.

وفى البحيرة، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  بتكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة  وتاريخ صلاحيتها .

وشدد على الالتزام بالقوانين والاشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين وكذلك المرور على جميع أنشطة صحة البيئة المختلفة  لمتابعة مدى التزامها بالاشتراطات الصحية.

وفى هذا السياق شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة حملات مكثفة على الاسواق والمتاجر بالتعاون مع مديرية التموين.

وأسفرت تلك الحملات عن المرور علي 719 من المنشآت الغذائية وتم سحب 1188 عينة وتحرير 753 محضر وتم التوصية بإيقاف 51 منشأة .

كما أسفرت الحملات عن إعدام 35 طن من المواد الغذائية المختلفة وذلك لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وفى سياق متصل قامت مديرية الصحة بالبحيرة بتنفيذ حملة على جميع أنشطة صحة البيئة المختلفة .

وخلال الحملات تم معاينة وتقييم الأثر البيئى لعدد 5 مواقع مقترحة لإقامة محطات رافع صحى، والمرور على عدد 3 خزانات مياه شرب أعلى المنشآت للوقوف على مدى استيفاءها للاشتراطات الصحية وكذلك  المرور على عدد 4 مدارس بمدينة أبو حمص وتقييم البيئة الداخلية والخارجية لها .

كما تم المرور على 3 آبار جوفية خاصة بمصانع تعبئة المياه للتأكد من مدى التزام تلك المصانع لشروط ترخيص الآبار .

 

جانب من رفع المخلفات (1)
جانب من رفع المخلفات 

 

جانب من رفع المخلفات (2)
جانب من رفع المخلفات 

 

جانب من رفع المخلفات (3)
جانب من رفع المخلفات 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق