تركيا تواصل الاحتلال.. «قسد»: مقتل 182 من عناصرنا منذ وقف النار

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٢ م

العدوان التركي على سوريا - أرشيفية

العدوان التركي على سوريا - أرشيفية

قال القائد العام لـ"قسد" مظلوم عبدي، إن الجيش التركي والفصائل المسلحة الموالية له، استمرت في خرق اتفاق وقف إطلاق النار، وأضاف في تغريدة على "تويتر" أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الجمعة: "يستمر الأتراك ووكلاؤهم الجهاديون في مهاجمة شمال شرق سوريا والاستيلاء على المزيد من الأراضي كل ساعة"، معلنا أنه "بعد اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع المسؤولين الأمريكيين، قتل 182 من رفاقنا وعشرات المدنيين، ونزح 30 ألف مدني، وتم احتلال 1100 كيلومتر مربع".

وأكد عبدي، أن قوات سوريا الديمقراطية "التزمت بجميع بنود اتفاقية وقف إطلاق النار، بهدف حماية شعبنا من القتل والتهجير. وتم استئناف برنامجنا الناجح لمكافحة الإرهاب والعمليات المشتركة لضمان هزيمة داعش ونقوم الآن بحماية حقول النفط مع القوات الأمريكية". وفي 9 أكتوبر الماضي، باشر الجيش التركي مع فصائل معارضة

وأكد عبدي، أن قوات سوريا الديمقراطية "التزمت بجميع بنود اتفاقية وقف إطلاق النار، بهدف حماية شعبنا من القتل والتهجير. وتم استئناف برنامجنا الناجح لمكافحة الإرهاب والعمليات المشتركة لضمان هزيمة داعش ونقوم الآن بحماية حقول النفط مع القوات الأمريكية".

وفي 9 أكتوبر الماضي، باشر الجيش التركي مع فصائل معارضة مسلحة سورية، تنفيذ عدوانه على الأراضي السورية، تحت مسمى عملية "نبع السلام"، بهدف إبعاد المسلحين الأكراد عن الأراضي السورية المحاذية للحدود مع تركيا.

وتم وقف العملية بموجب اتفاقين منفصلين أحدهما مع الولايات المتحدة والآخر مع روسيا، يتضمنان انسحاب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية لمسافة 30 كلم، فضلا عن تسيير دوريات مشتركة في تلك المناطق باستثناء القامشلي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق