وكيل مؤسسي جامعة ميريت: الافتتاح العام المقبل ويبدأ بـ 3 كليات

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

05:52 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور جمال قريشي، وكيل مؤسسي جامعة ميريت الخاصة بسوهاج، العام المقبل موعدًا متوقعًا لبدء العمل بالجامعة، مضيفًا أن كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة ستكون من أوائل الكليات المفتتحة بالجامعة الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء قريشي محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، في حضور الدكتور صديق عفيفي مؤسس جامعة النهضة الخاصة، في إطار اهتمام المحافظة بتشجيع الاستثمار وتطوير التعليم.

وفيما أشار قريشي إلى أن جامعة ميريت الجديدة ستضم 13 كلية، لفت إلى الشراكة البناءة التي ستكون دفعة قوية لتسريع أعمال استكمال الجامعة، للإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي في شتى المجالات التي يحتاجها المجتمع السوهاجي.

من جانبه، قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي باسم محافظة سوهاج، إن المحافظ أكد خلال اللقاء على دعمه جميع المشروعات الخدمية والتنموية، وخاصة في مجال التعليم، مؤكدًا أن المحافظ تحدث خلال اللقاء عن افتتاح عدد من المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة، وبينها مدرستان دوليتان في مدينة سوهاج الجديدة، فضلاً عن إنشاء مستشفى الجامعة الجديد بسوهاج الجديدة.

أشار المتحدث إلى أن اللقاء تناول أيضًا التنوع في تقديم الخدمات التعليمية الطبية لأهالي وأبناء سوهاج، وخاصة مع افتتاح جامعة ميريت، وكذلك بحث آليات مشاركة المجتمع المدني والمتمثل في نادي روتاري "سقارة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار رقم 8 لسنة 2019، بإنشاء جامعة خاصة في محافظة سوهاج، تحت اسم "ميريت"، يكون مقرها مدينة سوهاج الجديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق