صور| اليوم.. انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه بجامعة القاهرة

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يسدل اليوم،  الخميس 14 نوفمبر، ستار مارثون الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، بإجراء انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.
وقد جرت انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، الثلاثاء 12 نوفمبر، ثم جرت انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات بالأمس الأربعاء 13 نوفمبر، وتُختتم اليوم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة

من جانبه أكد د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على أن الانتخابات الطلابية بالجامعة أتسمت بالديمقراطية والحيادية وتمت في إطار من الشفافية والنزاهة، موضحا أنه تم ارشاد وتحذير الطلاب خلال الجولات التفقدية للانتخابات بعدم الانخداع بالشعارات واختيار ممثليهم بدقة وعناية لافتًا إلى أن الدعاية الانتخابية للطلاب مسموح بها.

وأضاف رئيس الجامعة أنالجامعة وضعت خطة واضحة لتسهيل عملية التصويت على الطلاب حيث تم تخصيص صناديق زجاجية لكل فرقة بكل كلية وشددنا على ضرورة انتظام العملية التعليمية أثناء الانتخابات وعدم تأجيل المحاضرات أو تأخيرها.

وتابع د. محمد الخشت قأئلا « لقد حرصنا كل الحرص بالجامعة على فتح مجال التنافس الحر والحضاري بين الطلاب في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة ودعونا كل الطلاب إلي المشاركة في العملية الانتخابية».

وأكد  أن الجامعة وقفت على مسافة واحدة من جميع الطلاب في العمليه الانتخابية وفتحت الباب أمامهم للتنافس الحر في إطار ديمقراطي سليم، مشيراً إلى أن الجامعة وفرت لانتخابات الطلاب البيئة التنافسية العادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة،و ليقدم شباب جامعة القاهرة نموذجا فريدا في الممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق