سفير مصر في ألمانيا يكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمشاركة في قمة العشرين.. (فيديو)

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سفير مصر في ألمانيا يكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمشاركة في قمة العشرين.. (فيديو)

17 نوفمبر 2019 - 27 : 21

كتب - مصطفى جابر

قال السفير خالد جلال، سفير مصر في ألمانيا، إن الهدف من اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا هو التباحث في كيفية دعم دول العشرين لـ 12 دولة إفريقية من بينها مصر، مشيرًا إلى أن القمة هذا العام تكتسب صفقة مميزة بحكم رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في العام الحالي. 

وأضاف "جلال"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "المحور"، أن مصر سيكون لديها دور مميز خلال هذه القمة وسيكون الرئيس السيسي على رأس القادة الأفارقة المشاركين وسيقوم بإلقاء كلمات باسم القارة الإفريقية. 

وأشار، سفير مصر في ألمانيا إلى أن المبادرة الخاصة مجموعة العشرين وإفريقيا هي مبادرة تقوم من خلالها مجموعة العشرين بدعم عمليات التنمية الاقتصادية في الدول الأفريقية من خلال تقديم الدعم والمشورة فيما يتعلق بعمليات التطوير وتمويل المشروعات.

وأوضح، أن القمة ستعقد على جلستين، حيث ستكون الجلسة الأولى صباحية وستشارك فيها الشركات الألمانية العاملة في الدول الأفريقية وتعرض كيفية عملها في هذه الدول وتجربتها.

وتابع: "الجلسة الأخرى ستعقد مساءً وسيلقي الرئيس السيسي خلالها كلمة وسيتحدث باسم مجموعة الدول الإفريقية، وستكون هذه الجلسة مخصصة للموضوعات الاستراتيجية والاقتصادية والتنموية". 



أخبار ذات صلة

0 تعليق