وزير الخارجية يستقبل نظيره اليوناني غدًا بمقر وزارة الخارجية

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:03 م السبت 30 نوفمبر 2019

القاهرة - مصراوي:

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، غداً، نظيره اليوناني نيكوس دندياس، في إطار اللقاءات الدورية التي تجمع وزيريّ خارجية البلدين، وذلك لبحث الجوانب المختلفة للعلاقات الثنائية وسبل تطويرها في شتى مجالات التعاون بين مصر واليونان.

وسيتطرق اللقاء إلى بحث مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية وسائر ملفات المنطقة، والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وكانت وكالة الأسوشيتد برس أفادت بأن وزير الخارجية اليوناني سوف يعقد محادثات في القاهرة مع وزير الخارجية سامح شكري الأحد بشأن اتفاقية بين تركيا وحكومة طرابلس الليبية المتنازع على شرعيتها لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

أعلنت حكومة رجب طيب أردوغان وحكومة الوفاق الليبية، توقيع الأربعاء مذكرتي تفاهم: الأولى حول التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، والثانية حول السيادة على المناطق البحرية، وهو ما رفضه مجلس النواب الليبي.

وردًا على ذلك، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن وزراء خارجية مصر واليونان وقبرص اتفقوا في اتصالات هاتفية على أنه لا أثر قانوني لمذكرتي التفاهم.

كما تعارض الدول الثلاث والاتحاد الاوروبي عمليات التنقيب التركية عن الغاز والنفط شرق البحر المتوسط وهدد التكتل الاوروبي بفرض عقوبات على انقرة.

وطالب وزير الخارجية اليوناني نيكوس دينياس من السفير الليبي لدى أثينا إحضار الاتفاق مع تركيا بحلول الخامس من ديسمبر وإلا فعليه الرحيل عن البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق