سفارة الجزائر بالقاهرة تحيي ذكرى ثورة "الفاتح من نوفمبر"

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سفارة الجزائر بالقاهرة تحيي ذكرى ثورة "الفاتح من نوفمبر"

30 نوفمبر 2019 - 14 : 22

احتفلت السفارة الجزائرية بالقاهرة، بالذكرى الـ65 لثورة الفاتح من نوفمبر التحريرية المجيدة، بحضور نحو ٧٠٠ شخص من أبناء الجالية الجزائرية بمصر، وعدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية الجزائرية.

السفير الجزائري محند صالح لعجوزي – سفير الجزائر بمصر- تطرق في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة إلى مختلف مراحل مقاومة الشعب الجزائري للاستعمار الفرنسي، مثمنًا العلاقات الثنائية الجزائرية المصرية.

وفي لقاء ودي واحتفالي، جمع أبناء الجالية الجزائرية بمصر والسفير لعجوزي لمدة خمس ساعات، استمع السفير الى مختلف هموم الجالية وتجاوب معها، وأكد لهم أن أبواب السفارة مفتوحة أمامهم، وسيتم التكفل بهمومهم في إطار القوانين الجزائرية وكذا القوانين المعمول بها في دولة الاعتماد، مصر، وأن السفارة في خدمة الجزائر وجاليتها بالخارج، لافتًا إلى أن الدولة عازمة على الاهتمام اكثر فأكثر بالجالية الوطنية بالخارج وضرورة التواصل المستمر مع الوطن الام والإسهام في تطوره الذي يعود بالخير على الشعب الجزائري في الداخل والخارج.

وأكد السفير أهمية الانتخابات الرئاسية القادمة في ١٢ ديسمبر المقبل، بما ستسهم في تعزيز مسار التغيير والتجديد ودعم الديمقراطية والتشييد، داعيًا الجالية الجزائرية بمصر الى المشاركة الواسعة لإنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام في تاريخ الوطن.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق