التعليم: الانتدابات بكافة أشكالها للدواوين «محظورة»

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين د. محمد عمر، إنه قرار تنظيم اختيار القيادات والندب بالإدارات التعليمية، الهدف منه تأصيل إجراءات الوزارة كي تكون المدرسة وحدة ذات طابع خاص عام ٢٠٢٢.

 

وتابع: "هذا ما تم الإعلان عنه مرارا وتكرارا،  كي يتم إصلاح جذرى في المنظومة التعليمية كباقي دول العالم المتقدم تعليميًا".

 

وأضاف: "كي يحدث ذلك لابد من إعادة هيكلة المدرسة والإدارة إداريا أولا، وتأهيل القيادات التعليمية من خلال دورات متقدمة في علوم الإدارة التعليمية فلذلك صدر القرار الذي ينظم الآتي التقديم من خلال الوزارة للمرشحين فقط والموقع متصل بالمديريات التعليمية لفحص المتقدمين والتأكد من الخبرات والمهارات المكتسبة، وذلك من خلال شهادة صلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهات الرقابية".

 

وأشار إلى أنه لم يتغير شيء في طريقة الإعلان عن المسابقات أو اللجان الإشرافية بالمديريات ولا القرار التنفيذى الذي يصدر من محافظ الإقليم.

 

واستطرد: "أما فيما يخص الانتدابات بكافة أشكالها للدواوين، فهي محظورة من العام الماضي، والقرار جاء ليقنن ذلك ويضع آليات تنفيذية لتلك الانتدابات أولا لاختيار من تنطبق عليه شروط الندب وثانيا عدم تفريغ المدارس من المعلمين ومخالفة شروط الكادر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق