ندوة بمركز البحوث بآثار الفيوم حول ترميم الطوب اللبن الأثري.. الأربعاء المقبل

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

أعلن مركز بحوث وصيانة الآثار بكلية الآثار جامعة الفيوم، اليوم السبت، عن عقد الندوة العلمية "الاستراتيجية العلمية لترميم وصيانة اطلال الطوب اللبن الأثري" تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار ورئيس مجلس ادارة مركز بحوث وصيانة الآثار.

اقرأ أيضا.. المؤتمر العلمي الطلابي الأول لكلية الخدمة الاجتماعية 19 فبراير

وصرح الدكتور شعبان الأمير مدير المركز أن تلك الندوة العلمية تأتي في إطار أنشطة المركز العلمية وهي الحلقة الثالثة من سلسلة الندوات العلمية والتي يعقدها المركز تحت مسمي ندوة اليوم الواحد لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ويحاضر فيها سامح أحمد محمود رحيم رئيس منطقة الآثار الثقيلة بمركز ترميم المتحف المصري الكبير- وزارة الاثار المصرية، تقام الندوة يوم الأربعاء القادم في العاشرة صباحًا، بمقر مركز بحوث وصيانة الاثار بدور قسم الترميم بكلية الاثار جامعة الفيوم.

وصرحت الدكتور زينب الباهي عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، بأن الكلية بصدد تنظيم المؤتمر العلمي الطلابي الأول الشباب وتحقيق السلام المجتمعي خلال الفترة من 19-2-2020 حتى 20-2-2020، موضحة أن المؤتمر يهدف إلى تصحيح المفاهيم المرتبطة بالتطرف والإرهاب لدى الشباب وبناء جسور التواصل الحضاري بين الشباب وتنمية اتجاهات التعايش السلمي على المستوى المحلي والعربي وتعزيز قيم الأخوة الإنسانية بين الشباب العربي.

وأشارت إلى أن محاور المؤتمر تشمل الإعلام والمواطنة وتحقيق السلام المجتمعي، بالإضافة إلى عرض نماذج من التجارب المحلية والعربية في تحقيق السلام المجتمعي وكذلك التحديات التي تواجه تحقيقه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق