بعد قليل.. جنايات القاهرة تصدر حكمها على 215 عنصر من تنظيم بيت المقدس الإرهابي

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة خلال ساعات، حكمها في القضية التي يحاكم فيها 215 متهما من عناصر تنظيم “بيت المقدس” الإرهابي، على رأسهم  الإرهابي “هشام عشماوي”.

وتُعقد جلسة المحاكمة، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، وسكرتارية معتز مدحت.

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد،  اليوم الأربعاء، مد أجل النطق بالحكم على هشام عشماوى و207 متهمين من عناصر تنظيم “بيت المقدس”.

وقررت المحكمة تحديد جلسة 1 ديسمبر للنطق بالحكم على عشماوي والمتهمين الآخرين، لاتهامهم بإرتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، حجز محاكمة هشام عشماوى و207 متهمًا من عناصر تنظيم “بيت المقدس”، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 2 أكتوبر للنطق بالحكم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس “الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

يُذكر أن مصر تسلمت الإرهابي هشام عشماوي، في مايو الماضي، برفقة الإرهابي وبهاء علي، بعد أن تم إلقاء القبض عليهما في ليبيا بشهر أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق