دفتر أحوال المحاكم.. نظر التحفظ على أموال حسن نافعة.. والحكم في قضية "أنصار بيت المقدس"

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

تشهد أورقة المحاكم اليوم الأحد العديد من المحاكم التى تهم الرأى العام وأبرزها، استكمال محاكمة 11 متهمًا في محاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية، الحكم على المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس".

استكمال محاكمة 11 متهمًا في محاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية
تستكمل محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الأحد، محاكمة 11 متهما بينهم بعض قيادات الإخوان الهاربين فى تركيا في القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.

ووجهت النيابة للمتهمين من السابع حتى الأخير تهم انضمامهم لجماعة إرهابية، كما وجهت للمتهمين معتز مصطفي وأحمد عبد المجيد قيامهما بقتل فردي شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مدير امن الإسكندرية وأفراد حراسته واعدوا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة.

كما وجهت النيابة للمتهمين شروعهم في قتل المجني عليهم اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق وستة من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان وكان قصدهم قتلهم إلا أن جريمتهم قد خابت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجنى عليهم بالعلاج ونجاة الباقين.

الحكم على المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس"
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حسن فريد حكمها على 213 متهما بتنظيم بيت المقدس.

وشملت الأحراز في القضية ضبط المتهمين بحوزتهم رتب عسكرية و10 فوارغ طلقات نوهت النيابة العامة للمحكمة أنها استخدمت في عملية اغتيال المقدم محمد مبروك مسئول ملف الإخوان بالأمن الوطني، وعشرات الأسلحة النارية التي استخدمها المتهمون في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية كضرب كنيسة الوراق، و3 قذائف "أر بي جي"، 14 مفجرا حراريا تم ضبطها بمسكن أحد المتهمين، 6 عبوات من مادة "tnt"، ومقذوفات مستخرجة من جثمان الشهيد المقدم محمد مبروك، ومجموعة من الفلاشات وكروت الميموري وبطاقات الرقم القومي، ولاب توب وهواتف محمولة مكسرة، ونظارات، فيما أكدت النيابة عدم إحضار بعض الأحراز وعرضها لاحتوائها على مواد شديدة الانفجار.

وأسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

اقرأ أيضا.. إسلام البحيري لـ"أهل مصر": صفحات الإخوان وراء شائعة القبض عليّ

الجنايات تحاكم11 متهمًا باحداث فض اعتصام النهضة

تنظر محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميا باحداث فض اعتصام النهضة.

تقعد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.
كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم تدبير تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.


نظر التحفظ على أموال حسن نافعة
تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس قرار التحفظ على أموال حسن نافعة، لاتهامه بمشاركة جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار على الهواري وعضوية المستشارين أشرف العشماوي وخالد الشلقامي، وأمانة سر خالد عبد المنعم ووليد عبد الجواد.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بحبس "نافعة" 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 488 لسنة 2019 بتهم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي لنشر تلك الأخبار الكاذبة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق