مقابل 1800 جنيه شهريًا للموظفين.. مد العمل بالشهر العقاري للسابعة مساءً من الغد (مستند)

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر وزير العدل قرارًا بعد الاطلاع على نصوص القانون، يقضي بمد العمل في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق بدءا من غدًا، في جميع أنحاء الجمهورية، وفي كل أيام الأسبوع.

وتألف القرار من ثلاث مواد، ونشر في منشور داخلي خاص بالوزارة، وجاء نص القرار كالآتي:

“بعد الاطلاع على نصوص اللوائح والقوانين وقرارات وزراء العدل السابقين، تعمل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، قترة إضافية ثانية مدتها ثلاث ساعات من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع صيفا وشتاءً ، مقابل خمسة وسبعين جنيها للأعضاء الفنيين والإداريين والجهاز الإشرافي، وستين جنيها للموظفين الكتابيين والفنيين، وواحد وخميسن جنيها لعمال الخدمة المعاونة والحرفيين عن اليوم الواحد، ويكون للعاملين في المصلحة الحق في صرف المقابل المشار إليه بشرط حضور الفترة المسائية الأولى وذلك لمن يرغب منهم الاستمرار في العمل بالفترة الإضافية الثانية”.

ويعمل بهذا القرار اعتبارا من 1_1_2020، وعلى رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق تنفيذه.

نص قرار وزير العدل

نص قرار وزير العدل

وأضاف المستشار أشرف محمد رزق، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى والتوثيق، أنه من حق المواطن عمل وإلغاء التوكيل من أى مكتب شهر عقارى على مستوى الجمهورية، خلاف ما كان يحدث فى الماضي.

وأضاف رزق، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الخزينة فى مصلحة الشهر العقاري تظل مفتوحة حتى الساعة 4 عصرا، ومكاتب الشهر العقاري تبدأ من الثامنة صباحا وحتى 4.5 عصرا ومن يجد غير ذلك عليه تقديم شكوى ضد المكتب، وسيتم اتخاذ إجراءات قوية.

وأوضح مساعد وزير العدل، أن الشهر العقاري يحتاج إلى قاعدة بيانات عامة عن الملكيات في مصر، وتقدمت وزارة العدل بمشروع قانون لمجلس النواب يجبر الجهات الإدارية في الدولة على إمداد الشهر العقاري بكل المعاملات التي تتم لديهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق