مصطفى بكري يتقدم بطلب للبرلمان لعقد جلسة طارئة لبحث آخر مستجدات الشأن الليبي

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

تقدم مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بمقترح لرئيس البرلمان، الدكتور علي عبد العال، لعقد جلسة طارئة للمجلس، لبحث آخر المستجدات على الساحة الليبية، واتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري.

وأكد بكري، أن الغرض من عقد الجلسة تفويض رئيس الجمهورية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، لاتخاذ ما يلزم في شأن حماية الأمن القومي المصري، إزاء ما يحدث من تدخلات تركية على الأراضي الليبية.

اقرأ أيضا.. السيسي يبعث رسالة إلى رئيس جمهورية الكونغو ورئيس لجنة الشأن الليبي الأفريقية

وأشار إلى أن إرسال القوات التركية للأراضي الليبية الهدف منه دعم الميليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس.

وفي السياق ذاته، انتقد بكري، ما تقوم به حكومة السراج في مخالفة اتفاق الصخيرات، حول توقيع أي اتفاقية يكون بالتنسيق بين البرلمان الليبي وحكومة الوفاق والقوات المسلحة، إلا أن الحكومة الليبية حرقت الاتفاق وقامت بتوقيع اتفاق مع تركيا لإرسال قوات تركية للأراضي الليبية.

على صعيد آخر، يتوجه السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، غدا الخميس، إلى جمهورية الكونغو برازافيل، حاملا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس "دنيس ساسو نجيسو" رئيس جمهورية الكونغو برازافيل ورئيس اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى بشأن ليبيا، ويرافقه السفير محمد أبو بكر، مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة ليبيا.

وكانت جامعة الدول العربية، قد حذرت أمس الثلاثاء، في اجتماع طارئ بناء على طلب مصري، حذرت من مغبة التدخل الأجنبي في ليبيا، وطالبت بالحلول السياسية للصراع القائم هناك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق