إدانة جديدة لواتساب بسبب "الإساءات الجنسية" ضد الأطفال

النبأ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تحقيقات أن مستخدمي واتساب في الهند يستخدمون مجموعات الدردشة لمشاركة صور ومقاطع فيديو تتعلق بالإساءة الجنسية للأطفال داخل تطبيق المراسلة الشهير.

كشف باحثون في مركز أبحاث الأمان عبر الإنترنت Cyber ​​Peace Foundation (CPF) عن عشرات مجموعات واتساب بمئات الأعضاء الذين يشاهدون المحتوى ويشاركونه.

تم إغلاق المجموعات بعد أن قام الباحثون بتنبيه واتساب، لكن أثناء نشاطهم، كانوا يعملون كمجموعات عامة يمكن اكتشافها من قبل أي شخص.

ليست تحقيقات CPF ، التي تمت على مدار أسبوعين في مارس ، هي المرة الأولى التي يتم فيها ربط واتساب بنقل مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال.

في شهر ديسمبر ، كشف باحثون إسرائيليون أن مجموعات واتساب تضم ما يصل إلى 256 شخصًا كانت تشارك مقاطع الفيديو وصور الأطفال الذين تعرضوا للإيذاء الجنسي بشكل مفتوح. في عام 2017، أدى تحقيق أجرته الشرطة الإسبانية إلى اعتقال 38 شخصًا في 15 دولة يشتبه في استخدامهم لتطبيق واتساب لتوزيع مواد الاستغلال الجنسي للأطفال.

وفقًا لأرقام WhatsApp الخاصة ، يحظر التطبيق المملوك لـ Facebook حوالي 250،000 حساب شهريًا بسبب مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بإساءة معاملة الأطفال. مع ما يقدر بنحو 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا، وهو ما يمثل حوالي 0.01 في المائة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق