رجيم قاسي لمدة اسبوع مجرب

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرجيم الصحي الأمثل للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويرغبون فى انقاص الوزن عن طريق اتباع رجيم قاسي لمدة أسبوع، يجب عليكم مراعاة بعض الأسس الصحية والضرورية لصحة الجسم أثناء اتباع نظام الرجيم السريع من أجل الحصول على نتائج فعالة لإنقاص الوزن، وهي تقليل السعرات الحرارية التي اعتاد عليها جسمك عن طريق ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل، بالإضافة لذلك ينبغي تناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على أغلب العناصر الغذائية، وتجنب تناول الوجبات الكبيرة، من خلال تناول وجبات غذائية صغيرة متكاملة العناصر الغذائية حتى تمد الجسم بالفيتامينات والطاقة اللازمة له.

نظام رجيم في أسبوع

تناول ثلاث وجبات رئيسية بينهم وجبتين صغيرتين.

تناول السعرات الحرارية بحد أقصى 1000 في اليوم، وأقل من ذلك قد يشكل خطرا على صحة الجسم.

الالتزام بتناول وجبة الإفطار يوميا ويجب أن تحتوي على العناصر الغذائية المطلوبة للجسم، مما يساعد فى تسريع عمليات الايض اللازمة لحرق الدهون في الجسم.

مثال لريجيم صحي لمدة يوم

يعادل تلك النموذج من الرجيم الصحي على مدار يوم واحد مقدار 1260 سعرة حرارية يمكن تقليلها تدريجيا حتى تصل إلى الألف سعرة حرارية فى اليوم:

        وجبة الإفطار: تحتوي على ثلث رغيف من (الخبز الأسمر)، بيضة مسلوقة بزيت الزيتون،شرائح حبة جزر وحبة فلفل، ونصف كوب عصير أو ثمرة من الفواكه.         الوجبة الخفيفة بين الإفطار والغداء: تشمل كوب حليب وثمرة فاكهة.         وجبة الغداء: صدر دجاج مشوي، ونصف كوب عصير، ونصف كوب لبن، وطبق سلطة.         وجبة العشاء: عبارة عن قطعة كيك صغيرة وكوب من الشاي.

نصائح للرجيم

     يفضل تناول الخبز الأسمر عن الخبز الأبيض لاحتوائه على الألياف التي تساعد على حرق الدهون.      يفضل وضع عصير الليمون فوق شرائح الخضار لاحتوائها على فيتامين سي.      تناول الدجاج منزوع الجلد.      شرب حوالي من لتر إلى 2 لتر على مدار اليوم.      التقليل من استخدام الملح على الطعام.      تجنب المقليات تماما.      هناك بعض الفئات التي لا يجب أن تتبع أنظمة الرجيم دون اللجوء الطبيب وهم الحوامل والمرضعات والمصابين بأمراض السكر والقلب والأطفال، والأشخاص الذين يملكون مناعة ضعيفة حتى لا يتعرضوا لمشاكل صحية.

روابط لوصفات رجيم للكرش وتخسيس البطن وحرق الدهون


المصدر : نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق