«صحتي في مدرستي» تجذب 10500 زائر بالدمام

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«عكاظ» (الدمام)

جذبت حملة صحتي في مدرستي التي نظمت لـ5 أيام في أحد المراكز التجارية في الدمام أكثر من 10500 زائر، وسجلت إقبالاً واسعاً من الأسر والأطفال للتعرف عليها وعلى فعالياتها والاستفادة من خدماتها. ولأهمية أهدافها حضر افتتاحها مدير عام صحة الشرقية ومدير عام تعليم الشرقية والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالشرقية.

وأوضح مدير عام صحة الشرقية الدكتور إبراهبم العريفي أن الحملة تهدف إلى تعريف المجتمع ببرامج ومبادرات الصحة المدرسية وأثرها الإيجابي في تعزيز الصحة العامة، منوها بتوعية المجتمع ببرنامج الفحص الاستكشافي وإجراء الفحص لطلاب وطالبات المراحل الدراسية.

وذكر العريفي أن من ضمن أهداف الحملة توعية المجتمع بمبادرة خفض معدلات السمنة لطلبة المدارس (رشاقة) وإجراء فحص كتلة الجسم لطلاب وطالبات المراحل الدراسية، وتوعية المجتمع بالمبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان وإجراء فحص الأسنان لطلاب وطالبات المراحل الدراسية.

وبين مدير عام تعليم الشرقية الدكتور ناصر الشلعان أن تعليم الشرقية لديه برامج توعوية لأهمية العناية بصحة الطلاب والطالبات على مدار العام، مشيداً بالتكامل بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وتوعيتهم وإرشادهم بأهمية بالمحافظة على الصحة العامة.

وأوضحت مدير الصحة المدرسية بصحة الشرقية الدكتور سارة الشمري أن أركان الحملة عديدة ومتنوعة، اشتملت على 12 ركنا تعريفيا ببرامج الصحة المدرسية ومبادراتها.


أخبار ذات صلة

0 تعليق