فوائد الشمندر والرمان لمرضى السرطان

hiamag 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جمانة الصباغ السبت, 11/02/2019 - 13:50

يعد الغذاء اللاعب الرئيسي في تعزيز الصحة ونمو الجسم والوقاية من العديد من الامراض خاصة المزمنة او الخطيرة منها. لذا يشدد الاطباء وخبراء الصحة على ضرورة التركيز على اصناف الغذاء التي تقدم الدعم والحماية من امراض عدة مثل السرطان والذي بات من سمات العصر الحديث.

ومن هذه الاطعمة، الشمندر والرمان نظرا للمزايا العديدة التي يتمتع بها هذان الصنفان من الطعام والتي تجعل منهما مكافحا قويا ضد مرض السرطان.

فما هذه مزايا الشمندر والرمان وما فائدتهما لمحاربة السرطان وتعزيز صحة المصابين بهذا المرض؟

فوائد الشمندر والرمان لمرضى السرطان

يعرف الشمندر او البنجر، على انه واحد من الخضروات الغنية بالعناصر العذائية القيمة واهمها مضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لنشوء وتكاثر الاورام السرطانية في الجسم.

وعلى الرغم من ان الادلة العلمية ليست كافية حتى الان لجهة دعم الشمندر كواحد من العلاجات الطبيعية لمرضى السرطان، الا انه سجل حالات مذهلة من الشفاء لدى بعض مرضى السرطان ممن منحوا تركيزا عاليا من جذور الشمندر.

والمعروف ان الشمندر او البنجر هو نبات احمر اللون يحتوي على الحديد ومعادن اخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور واليود. ويسهم تمازج هذه المعادن في تعزيز قوته ضد السرطان ومنع نمو بعض الامراض الخطيرة.

وينصح دوما بتناول الشمندر على شكل عصير او سلقه واضافته الى الطعام. ويفضل تناول جذور الشمندر او البنجر في شكله الاكثر تركيزا كونها اكثر فاعلية في محاربة السرطان لكن من دون افراط في تناوله كونه قد يسبب بعض المشاكل الصحية للجهاز الهضمي.

اما الرمان فهو من اكثر الفواكه احتواءا على مضادات الاكسدة، خصوصا عصير الرمان الذي اثبت فعالية كبيرة في التصدي ل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم.

واضافة لدوره الكبير في محاربة السرطان، فان للرمان فوائد صحية عدة منها الوقاية من امراض القلب وتقوية الذاكرة وتقليل خطر تصلب الشرايين ومنع ارتفاع ضغط الدم.

وكانت دراسات عدة اجريت على عصير الرمان وخلصت الى انه يحتوي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر وعصير العنب وعصير التوت.

واحدى الدراسات التي اجريت في الولايات المتحدة وجدت ان عصير الرمان من الاطعمة النادرة التي تحوي مثبطات هرمونية طبيعية، تساعد على تثبيط انتاج الاستروجين والتصدي لمرض سرطان الثدي لدى النساء. كما ان عصير الرمان له فاعلية كبيرة في ابطاء نمو اورام سرطان البروستاتا.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق