افضل نظام غذائي لحرق الدهون الثلاثية قبل سهرات راس السنه 2020

hiamag 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة: رحاب عباس السبت,30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019

تختلط مفاهيم زيادة الدهون الثلاثية والكوليسترول عند الكثيرات، كذلك الأطعمة المتسببة في ارتفاع نسبتهما في الدم وبالتالي الإصابة بالأمراض المتنوعة دون وعيهن في المجمل العام.

لذا سنخصص السطور القادمة في تقديم الفرق بينهما وافضل نظام غذائي لحرق الدهون الثلاثية قبل سهرات راس السنة 2020، كي يتسنى للجميع الحذر من تناول الاطعمة المتسببة في ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية على وجه الخصوص.

الدهون الثلاثية والكوليسترول

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتورهشام الوصيف من القاهرة، " تعتبرالدهون الثلاثية بنسب ومعايير محددة في الدم مفيدة للجسم، إلا أن تناول النشويات، الكربوهيدات والسكريات المكررة بالشكل المبالغ أو زيادة نسبة السعرات الحرارية في الجسم، يؤدي إلى تحولها من الدهون النافعة إلى الضارة بصفة عامة.

أما عن زيادة معدل الكوليسترول في الدم فهو نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة واللحوم المصنعة  على وجه الخصوص.

افضل نظام غذائي لحرق الدهون الثلاثية قبل سهرات راس السنة 2020

وضح الدكتورهشام، أن معظم الأطعمة المقدمة للاحتفال بسهرات راس السنة 2020 لا تخلو من أضرار الدهون الثلاثية في الدم، كونها تعتمد على الأطباق الشهية المعبئة بالأطعمة المتنوعة التي تزيد من نسبة الدهون الثلاثية الضارة، خصوصا المعجنات والمخبوزات المختلفة، الحلويات الشرقية والغربية، العصائر الطازجة، المشروبات الغازية، فضلاعن ذلك الوجبات السريعة الدسمة التي تزيد من نسب الدهون الثلاثية والكوليسترول في آن واحد.

من ناحية أخرى لا يمكن تحديد نظام غذائي موحد لحرق الدهون الثلاثية لجميع الفئات العمرية قبل سهرات راس السنة 2020، دون الكشف المباشر، كذلك تحديد الأطعمة المناسبة حسب طبيعة الجسم، حالته الصحية والمرحلة العمرية له.

لكن سنحدد افضل نظام غذائي لحرق الدهون الثلاثية من خلال التعليمات العامة التالية، للالتزام بها قبل وأثناء سهرات راس السنة 2020 على النحو التالي:

  • الإكثار من تناول كميات كبيرة من الماء يوميا قبل سهرات راس السنة 2020.
  • الحد من تناول جميع أنواع السكريات المكررة" الحلويات الشرقية والغربية" قبل وأثناء سهرات راس السنة2020.
  • الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والمحلاوة واستبدالها بالعصائر الطبيعية الطازجة غير المحلاوة قبل وأثناء سهرات راس السنة 2020.
  • الإكثار من تناول الخضورةات والفواكة منخفضة السعرات الحرارية قبل وأثناء سهرات راس السنة 2020.
  • الاستفادة من الحبوب الكاملة، خصوصا الشوفان القادرعلى حرق الدهون الثلاثية قبل وأثناء سهرات راس السنة 2020.
  • تعزيز الأطباق الصحية من البروتينات المتنوعة، زيت الزيتون، الخضروات الورقية الداكنة، لحرق الدهون الثلاثية قبل وأثناء سهرات راس السنة 2020 بكل سهولة.
  • تناول المكسرات النئية غير المحمصة كوجبات خفيفة الأفضل لحرق الدهون الثلاثية بصفة عامة.

وأخيرا الانتظام في المشي يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل، مع الالتزام بالتعليمات السالفة الذكر، افضل نظام غذائي لحرق الدهون قبل واثناء سهرات راس السنة 2020، لتفادي الإصابة بانسداد الشرايين، أمراض القلب، دهون في الكبد وزيادة الوزن على المدى البعيد.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق